الاثنين، 3 أكتوبر 2016

الم فى الظهر فى الاسبوع 28 من الشهر السابع pregnancy week 28

الم فى الظهر فى الاسبوع 28 من الشهر السابع
 pregnancy week 28
الاسبوع الثامن والعشرين
صورة لتطور الجنين خلال الاسبوع الثامن والعشرين
كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

كيف تشعرين في الاسبوع الثامن والعشرين من الحمل ؟



مرحبا بك في الثلث الثالث. منذ الان تبدا لديك زيادة الوزن الحقيقية. بالمناسبة، الوزن الذي يزيد لديك هو ليس دهونا غير صحية، وانما شيء ضروري لتطور جنينك. الوزن الذي زاد لديك ينقسم بالاساس بين سوائل جسمك والصدر. الحمل يصبح الان كبيرا, يثقل عليك، ويغير مركز الثقل لديك. لذلك فمن الممكن ان تعاني من الم في الظهر و / او من وذمات في الساقين. النساء اللاتي يقفن كثيرا تفدن بان الالام تهاجم بشدة، وخصوصا في ساعات الليل. كيف يمكن الوقاية من الام الظهر؟ بما انه لا ينصح بتناول الدواء خلال الحمل، فمن الصعب جدا معالجة هذه الالام. جربي العلاج الطبيعي، فهناك ربما يتم تعلميك التمارين التي يمكنها ان تخفف من هذه الالام. كذلك، حاولي ان تكون فترات وقوفك اقل. كلما كبر طفلك اكثر يكون هناك احتمال اكبر للشعور بصعوبة التنفس وصعوبة التنفس بعمق، وذلك لان الرحم ينمو ويضغط على الشعب الهوائية. حاولي ايجاد الوضعية الاسهل للتنفس. النوم في السرير مع وسادة الحمل، او على الجانب، يمكنه التخفيف عن حجابك الحاجز. بالمناسبة، ما يقرب من ثلاثة ارباع النساء الحوامل يشعرن خلال هذه الفترة بتورم في الاطراف, وخاصة في الساقين والكعبين، ولكن ايضا في اليدين، كما لاحظت ربما في اخر مرة حاولت فيها نزع خاتمك من الاصبع....
كيف يتطور طفلك؟

كيف يتطور طفلك في الاسبوع الثامن والعشرين من الحمل ؟



جنينك يكبر ويتطور بوتيرة مذهلة! الحاجبان وشعر الراس ياخذان في النمو. يبلغ طول جنينك الان حوالي 32 سم ووزنه، تهانينا، حوالي كغم واحد تقريبا. جفونه تفتح خلال هذه الفترة، ويمكنه ان يفتح عينيه. كما انه يستطيع الان ان يشم الروائح. حاسة السمع لديه وصلت الى نهاية تطورها، وهو الان يسمع الكثير من الاصوات. احرصي على التحدث مع جنينك كثيرا الان، لانه يمكنه تمييز صوتك. جلد طفلك مكرمش لانه موجود في الماء كل الوقت. حالة الجلد سوف تظل كذلك حتى مرور بضعة اسابيع بعد الولادة. طفلك الان متطور الى درجة ان لديه فرصة بنسبة حوالي 90٪ للبقاء على قيد الحياة اذا حدثت الولادة الان.
متابعة وفحوصات هامة

متابعة وفحوصات هامة في الاسبوع الثامن والعشرين من الحمل ؟



في هذا الاسبوع، عادة، ليست هنالك فحوص خاصة يجب اجراؤها. هناك حاجة فقط الى متابعة الحمل كل اربعة اسابيع تقريبا. في هذه المتابعة يتم بالاساس اجراء فحوص الدم، الهيموجلوبين, الحديد والتلوث في البول. في هذه المتابعة يقوم الطبيب بفحص حجم وارتفاع الرحم للتاكد من ان طفلك ينمو بشكل مناسب. بالاضافة الى ذلك، اذا كان لديك نوع دم RH سلبي، فيتم في هذا الاسبوع توجيهك لتلقي حقنة ANTI D، والتي تهدف الى منع جسمك من انتاج اجسام مضادة لدم طفلك (اذا كان لديه RH ايجابي). والان، نقدم لك حكمتين ثمينتين لهذا الاسبوع: الاولى، احرصي على الاكل وخصوصا الطعام الذي تعدينه بنفسك والذي تعرفين انه صحي. الثانية، على الرغم من انك تعانين من بطنك الكبيرة والام الظهر، ربما، ارفعي قامتك وانتصبي - فليس صحيا وغير لائقا ان تمشي وقامتك منحنية.

متابعة وفحوصات هامة

قائمة المصادر و المراجع الطبية



  • الجمعية الطبية البريطانية British Medical Association
  •  موسوعة طبيب الأسرة Family Doctor Encyclopedia
  • من موقع : https://baby.webteb.com
  • موسوعة د. روث بأكاديمية طب نيويورك Dr. Ruth's Sex Encyclopedia
  • موسوعة آدم التشريحية و طب الأسرة ADAM's Anatomy Encyclopedia
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق