الاثنين، 3 أكتوبر 2016

المتعه بشكل خاص فى الاسبوع 17 من الشهر الرابع pregnancy week 17

المتعه بشكل خاص فى الاسبوع 17 من الشهر الرابع
 pregnancy week 17
الاسبوع السابع عشر
صورة لتطور الجنين خلال الاسبوع السابع عشر
كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

كيف تشعرين في الاسبوع السابع عشر من الحمل ؟



الاسبوع الـ 17 من الحمل هو واحد من اسابيع الحمل التي تشعرين فيها بالمتعة بشكل خاص. فمن الناحية الاولى، تكون الاثار الجانبية للثلث الاول من الحمل قد مرت (الغثيان، الارهاق، الخ). ومن ناحية اخرى، الثقل الذي يميز الثلث الاخير من الحمل لا يزال بعيدا. ومع ذلك، بسبب زيادة حجم الدم في جسمك، فقد تعانين من مشاكل مختلفة متعلقة بالسوائل - سيلان الانف، التعرق الشديد، بروز الاوردة في منطقة الثديين وغير ذلك. ليس لديك ما يدعو للقلق, كل هذه الاعراض عادة ما تختفي بعد وقت قصير من الولادة. في الاسبوع الـ 17 من الحمل تزيد شهيتك، ربما للتعويض عن الاسابيع السابقة المتعبة. يجب ان تكوني حذره والا تشرعي في الاكل من اجل اثنين، حتى لا يزيد وزنك اكثر من اللازم. زيادة الوزن الموصى بها هي حتى 12 كغم لكل حالة حمل، بحيث من المفترض ان تزيد 10 كغم منها  فقط في النصف الثاني من الحمل. يفضل عدم زيادة الوزن بشكل مفرط اثناء الحمل، يجب الحفاظ على نظام غذائي سليم ومتوازن, والذي يتضمن تناول الاطعمة الطازجة والصحية وتجنب الاطعمة الغنية بالسكريات والدهون. كذلك, يوصى بالحفاظ على اللياقة البدنية المناسبة للحمل، طالما انها لا تشكل عبئا كبيرا وجهدا بالغا جدا.
كيف يتطور طفلك؟

كيف يتطور طفلك في الاسبوع السابع عشر من الحمل ؟



بينما تضعين اشارة "صح" بمناسبة بلوغك الاسبوع الـ 17 من الحمل، فان جنينك يزن الان حوالي 120 غراما وطوله حوالي 15 سنتيمترا. هو لا يزال ينمو ويتطور، ولكن لان جهازه العصبي لا يزال غير كامل حتى الان فانه غير قادر على الاستجابة للمؤثرات الخارجية. عليك بالصبر، فان ذلك سوف يحدث لاحقا. معظم الاجهزة في جسمه تعمل بالفعل، بما في ذلك القلب، الجهاز التناسلي والجهاز العصبي الذي يسمح له بالتحرك والقيام بحركات البلع والتنفس. والعينان ايضا اصبحتا نشطتين اثناء هذه الفترة، وتبدا الحساسية للضوء بالظهور، على الرغم من انها ما زالت مغلقة. المثانة عند جنينك تعمل وتكون نشطة اكثر مما ينبغي - فهي تطرح البول في سائل السلى كل ثلاثة ارباع الساعة، تقريبا.
متابعة وفحوصات هامة

متابعة وفحوصات هامة في الاسبوع السابع عشر من الحمل ؟



بين الاسبوع الـ 16 حتى الاسبوع الـ 20 من الحمل، يجب عليك الخضوع لفحص البروتين الجنيني. وهو اختبارهام  للكشف عن حالات الحمل المعرضة لخطر وجود تشوهات في العمود الفقري لدى الجنين، وكذلك لتقدير مخاطر اصابة الجنين بمتلازمة داون. مستويات عالية من البروتين الجنيني في دمك قد تشير الى وجود فتحة في القناة العصبية لدى الجنين، والتي يمكن ان تضر بشكل كبير بادائه سواء في مرحلة الطفولة او في مرحلة البلوغ. بالاضافة الى ذلك، احرصي على اتباع نظام غذائي غني بالبروتين واستمري بالمحافظة على النظام الغذائي السليم لفترة الحمل، فانت وجنينك بحاجة الى ذلك.

متابعة وفحوصات هامة

قائمة المصادر و المراجع الطبية



  • الجمعية الطبية البريطانية British Medical Association
  •  موسوعة طبيب الأسرة Family Doctor Encyclopedia
  • من موقع : https://baby.webteb.com
  • موسوعة د. روث بأكاديمية طب نيويورك Dr. Ruth's Sex Encyclopedia
  • موسوعة آدم التشريحية و طب الأسرة ADAM's Anatomy Encyclopedia
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق