الاثنين، 3 أكتوبر 2016

الاستمتاع بالحمل فى الاسبوع 14 من الشهر الرابع pregnancy week 14

الاستمتاع بالحمل فى الاسبوع 14 من الشهر الرابع 
pregnancy week 14
الاسبوع الرابع عشر
صورة لتطور الجنين خلال الاسبوع الرابع عشر
كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

كيف تشعرين في الاسبوع الرابع عشر من الحمل ؟



الاسبوع الـ 14 من الحمل هو اسبوع مثير, لانك تبدئين اخيرا بالاستمتاع بالحمل. مع تقدم الحمل ونمو الرحم، تشعرين كيف ان بطنك تكبر شيئا فشيئا. وصدقي او لا تصدقي - حتى الاشخاص من حولك سوف يبدؤون برؤية الحمل في بطنك. حماتك سعيدة بالتاكيد بكونك حاملا ويتلاشى الانفعال الاولي والضغط من حقيقة انك حامل. كذلك، تختفي الظواهر الغريبة والمزعجة التي ميزت بداية الحمل. انت تشعرين بتحسن كبير في ظواهر الغثيان والقيء كما يخف كثيرا الالم / الضغط في اسفل البطن وفي الثديين.
كيف يتطور طفلك؟

كيف يتطور طفلك في الاسبوع الرابع عشر من الحمل ؟



في الاسبوع الـ 14 من الحمل يبدا جنينك بالتحرك بالفعل في داخل البطن، ولكنك لا تزالين لا تشعرين به. لقد بلغ طوله الان حوالي 10 سم واصبح يزن حوالي 50 غراما. الجنين يواصل النمو في بطنك. اسنانه اصبحت موجودة بالفعل لكنها لم تخرج بعد من اللثة, شعر راسه وشعر جسمه ينموان. العظام في كل جسم الطفل تصبح اقوى. هو يظهر الان تعبيرات الوجه المختلفة، ويبدو وكانه يبتسم. عيناه لا تزالان مغمضتين، وسوف تظل كذلك الى ان تتطور بشكل صحيح.
متابعة وفحوصات هامة

متابعة وفحوصات هامة في الاسبوع الرابع عشر من الحمل ؟



الاسبوع الـ 14 من الحمل، اخيرا. هذا هو الاسبوع الذي يمكن فيه اجراء فحص مسح الاعضاء المبكر (فحص الموجات فوق الصوتية) للتاكد من عدم وجود تشوهات خلقية في الجنين، وبالطبع - لمعرفة جنسه (فقط اذا رغبت في ذلك). فحص مسح الاعضاء يتم عادة في الاسبوع الـ 14 - 16 من الحمل عن طريق المهبل. يوصى بان تتناولي المكملات الغذائية المختلفة، مثل الفيتامينات المعدة للنساء الحوامل. هناك ادلة على ان تناول حمض الفوليك، الكالسيوم وجرعة منخفضة من الاسبرين, يقلل من خطر الاصابة بتسمم الحمل في وقت لاحق، ولذلك ينصح بتناولها كاجراء وقائي لدى النساء المعرضات لخطر حدوث هذا.

متابعة وفحوصات هامة

قائمة المصادر و المراجع الطبية



  • الجمعية الطبية البريطانية British Medical Association
  •  موسوعة طبيب الأسرة Family Doctor Encyclopedia
  • من موقع : https://baby.webteb.com
  • موسوعة د. روث بأكاديمية طب نيويورك Dr. Ruth's Sex Encyclopedia
  • موسوعة آدم التشريحية و طب الأسرة ADAM's Anatomy Encyclopedia
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق