الاثنين، 3 أكتوبر 2016

نزول الماء فى الاسبوع 29 من الشهر السابع pregnancy week 29

نزول الماء فى الاسبوع 29 من الشهر السابع
pregnancy week 29
الاسبوع التاسع والعشرين
صورة لتطور الجنين خلال الاسبوع التاسع والعشرين
كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

كيف تشعرين في الاسبوع التاسع والعشرين من الحمل ؟



انت موجودة الان في فترة هادئة وممتعة نسبيا، على الرغم من انك ربما تعانين من الام الظهر وصعوبة في التنفس قد تمنعك من النوم. في الاسابيع المقبلة، ليست هنالك حاجة لاجراء مراقبة خاصة او فحوصات خاصة، ولكن يجب الانتباه الى ظواهر شاذة مثل نزول الماء، الام المخاض المبكرة او النزيف. اذا كنت تشعرين باعراض كهذه، توجهي الى الطبيب على الفور . خلال هذه الفترة هنالك اهمية خاصة لتوازن جسمك وثباتك، بينما تواصل بطنك نموها ويستمر تغير مركز الثقل لديك. كذلك، من الممكن ان تشعري بضغط على الاعضاء الداخلية في منطقة البطن. عدم الراحة اثناء فترة الحمل المتقدمة يتجلى بشكل رئيسي في الام الظهر، الام الساقين، الوذمات في الساقين وصعوبة التنفس. لمعلوماتك، فان افضل الطرق للتعامل مع عدم الراحة هي: الوقوف المريح والثابت، التغذية الصحية، اللياقة البدنية والراحة (اذا كنت محظوظة ونجحت). في الاسبوع الـ 29، انت تشعرين على ما يبدو بالتعب في معظم الوقت. حاولي الراحة بقدر الامكان. اذا خلدت الى الراحة، فعليك ان ترفعي قدميك الى الاعلى للتخفيف من الوذمات في الساقين.
كيف يتطور طفلك؟

كيف يتطور طفلك في الاسبوع التاسع والعشرين من الحمل ؟



يزن جنينك الان حوالي 1.4 كغم ويبلغ طوله حوالي الـ 39 سم. يتناسب حجم راس طفلك وفقا لحجم جسمه وبالمقابل يستمر بجمع الدهون تحت جلده. رغم صغره الا ان طفلك يقظ جدا لما يجري خارج الرحم. لانه على عكس ما نظن فان الرحم قد يستشعر احيانا بالضوء وفقا للمكان الذي تتواجدين به. ويدعي بعض الخبراء ان باستطاعة الجنين الاحساس بالمذاقات وشم الروائح.
في الاسبوع 29 قد تلاحظين وتمييزين دورات النوم الاستيقاظ لجنينك. قد يقرر صغيرك الاستيقاظ عندما تكونين نائمة او ينام عندما تستيقظين.
متابعة وفحوصات هامة

متابعة وفحوصات هامة في الاسبوع التاسع والعشرين من الحمل ؟



في الاسبوع الـ 29 ليست هنالك فحوصات خاصة يجب القيام بها. هذه هي بداية الثلث الثالث، وهناك حاجة فقط الى مواصلة متابعة حملك كل اربعة اسابيع تقريبا. في هذه المتابعة يتم بالاساس اجراء فحوص الدم، الهيموجلوبين, الحديد والتلوث في البول. بسبب تغيير مركز الثقل لديك، حاولي دائما الوقوف بشكل مريح وبثبات، لان من شان ذلك ان يخفف الضغط والتوتر عن جسمك. احد الاشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة الطاقة لديك ولتقوية قدرتك على التحمل مع اقتراب موعد الولادة هو المحافظة على اللياقة البدنية. نعم، نعم، تمارين اللياقة البدنية ليست كلمة نابية. ومع ذلك، من المهم عدم المبالغة في التدريب، وخاصة اذا كنت لم تتدربي اثناء الحمل حتى هذا الاسبوع. حاولي المشي او السباحة لمسافات قصيرة. هذا يحسن دائما من الشعور لدى النساء الحوامل، يقلل من التوتر في الجسم والتوتر النفسي، ويقلل من الشكاوى المتعلقة بالحمل.

متابعة وفحوصات هامة

قائمة المصادر و المراجع الطبية



  • الجمعية الطبية البريطانية British Medical Association
  •  موسوعة طبيب الأسرة Family Doctor Encyclopedia
  • من موقع : https://baby.webteb.com
  • موسوعة د. روث بأكاديمية طب نيويورك Dr. Ruth's Sex Encyclopedia
  • موسوعة آدم التشريحية و طب الأسرة ADAM's Anatomy Encyclopedia
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق