الأحد، 9 أكتوبر 2016

ينتج افرازات سائلة لزجة وحتى دموية فى الاسبوع 39 من الشهر التاسع pregnancy week 39

ينتج افرازات سائلة لزجة وحتى دموية فى الاسبوع 39 من الشهر التاسع
 pregnancy week 39
الاسبوع التاسع والثلاثين
صورة لتطور الجنين خلال الاسبوع التاسع والثلاثين
كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

كيف تشعرين في الاسبوع التاسع والثلاثين من الحمل ؟



في هذه المرحلة انت تعرفين الان بالفعل ما معنى ان تكوني حاملا. ولكن، هل تعلمين بالضبط ما يجري في جسمك في هذه الايام؟ الام براكستون تزداد يوما بعد يوم، خاصة اذا كان ذلك حملك  الثاني  او اكثر. طفلك نزل الان بالفعل الى الاسفل نحو الحوض وهو موجود في الجزء السفلي من الرحم. الرحم يستعد للولادة وينتج افرازات سائلة، لزجة وحتى دموية. الحلمتان لديك تفرزان سائلا يسمى اللبا (حليب اللبى) بشكل كبير، وذلك لان جسمك يعد نفسه للرضاعة. شيئان اضافيان يحدثان لديك في هذه المرحلة هما فقدان الوزن بسبب فقدان السوائل وزيادة في الشهية. اذا استمرت الانقباضات والتقلصات التي تشعرين بها، وخصوصا اثناء قيامك بنشاط جسماني، فمن الممكن ان يكون موعد الولادة قد حان بالفعل. خلال هذه الفترة، يمكن لبعض النساء ان يعانين من ظواهر مثل الاسهال والحمى التي تزداد مع اقتراب موعد الولادة. بالمناسبة، لقد حان الوقت لتحضير حقيبة تضم كل ما تحتاجين اليه للولادة.
كيف يتطور طفلك؟

كيف يتطور طفلك في الاسبوع التاسع والثلاثين من الحمل ؟



وزن الجنين وطوله لا يتغيران تقريبا في هذه المرحلة. يمكن لوزنه ان يصل الى نحو 3,1 كغم وطوله الى حوالي 45 سم. الان بطنه وراسه بنفس الحجم تقريبا. الشعر الناعم الذي غطى جسمه خلال الحمل اختفى تماما تقريبا، وهو مغطى الان بطبقة من مادة دهنية تحميه. يستمر الطفل بالتدرب الشاق على التنفس والزفير. يتطور البراز في معدته والذي سيخرج خارجا بعد الولادة في لحظة حدوث حركة في معدته. البراز لديه سيكون داكن اللون، لزجا، وفي 30٪ من الوقت يكون من الصعب بالنسبة له اخراجه. تقريبا مثلك ... بالمناسبة، هل تعلمين ان الاطفال الصغار لا يذرفون الدموع؟ هم يبكون بالفعل، ولكن نظام الدموع لديهم لم يتطور بعد لانتاج سائل الدموع. فقط في جيل شهر يصبح كيس الدموع متطورا بما يكفي لذرف الدموع.
متابعة وفحوصات هامة

متابعة وفحوصات هامة في الاسبوع التاسع والثلاثين من الحمل ؟



في الاسبوع الـ 39 لا ينبغي للمراة اجراء اختبارات مختلفة بمبادرتها الخاصة، لكن الاطباء يرشدونها الى الانتباة لحركات الجنين، مراقبة ضغط الدم وغير ذلك. من المهم الوصول الى المستشفى اذا ظهرت الام مخاض شديدة وانفتاح كبير. اذا وصلت الى المستشفى مع انفتاح صغير، فسوف يعيدونك الى المنزل دون اي تدخل. ينبغي معرفة الفرق بين الام المخاض الكاذبة والحقيقية. يجب عليك ان تتعلمي حساب الوقت بين التقلصات وفحص ما اذا كانت تتغير وتصبح اقوى واسرع، او انها تبقى بنفس الوتيرة بالضبط.

متابعة وفحوصات هامة

قائمة المصادر و المراجع الطبية



  • الجمعية الطبية البريطانية British Medical Association
  •  موسوعة طبيب الأسرة Family Doctor Encyclopedia
  • من موقع : https://baby.webteb.com
  • موسوعة د. روث بأكاديمية طب نيويورك Dr. Ruth's Sex Encyclopedia
  • موسوعة آدم التشريحية و طب الأسرة ADAM's Anatomy Encyclopedia
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق