الأحد، 9 أكتوبر 2016

الابتسام بسعادة عندما ترين عينيه الصغيرتين فى الاسبوع 40 من الشهر التاسع pregnancy week 40

الابتسام بسعادة عندما ترين عينيه الصغيرتين فى الاسبوع 40 من الشهر التاسع
 pregnancy week 40
الاسبوع الاربعين
صورة لتطور الجنين خلال الاسبوع الاربعين
كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

كيف تشعرين في الاسبوع الاربعين من الحمل ؟



التوقعات, الانفعال والبطن الضخمة - جميعها، لا تسمح لك بالنوم بشكل جيد. انت قريبة حقا من لحظة حضن طفلك والابتسام بسعادة عندما ترين عينيه الصغيرتين. هل تعلمين ان السائل السلوي يتم تبديله كل ثلاث ساعات حتى اثناء الولادة؟ من غير المعروف بالضبط من اين ياتي السائل السلوي ولكن يمكن التقدير انه من البول, العرق والسوائل الاخرى التي يفرزها الطفل. بالمناسبة، اذا لم تلدي هذا الاسبوع، فان حملك يعتبر حملا معرضا للخطر. الحمل الذي يستمر لاكثر من 40 اسبوعا يعتبر معرضا لخطر كبير لان احتمال حدوث الضائقة الجنينية يكون اكبر. يمكن ان يحصل قصور في المشيمة مما ينعكس في انخفاض كمية السائل السلوي واضطرابات في دقات قلب الجنين. لتجنب حدوث الكوارث خلال هذه المرحلة، يطلب من المراة الحضور مرتين في الاسبوع لفحص المراقبة واجراء اختبارات الرصد والموجات فوق الصوتية للتحقق من كمية السائل السلوي. كذلك، من المهم جدا ان تنتبه المراة الى حركات الجنين لانها مؤشر جيد على سلامته.
كيف يتطور طفلك؟

كيف يتطور طفلك في الاسبوع الاربعين من الحمل ؟



عندما يولد الطفل سوف تكون لديه بالتاكيد خصلات صغيرة من الشعر على جبهته، كتفيه ورقبته. لا داعي للذعر، هذه الخصلات سوف تسقط من تلقاء نفسها. العضو التناسلي لدى طفلك الان متطور تماما مثل باقي اعضاء جسمه ودماغة. هو ينتظر فقط اللحظة المناسبة للخروج. الاطفال يولدون مع 300 عظمة في اجسادهم، قسم من العظام تلتئم معا، لذلك لدى الانسان البالغ يوجد 206 عظمة فقط في الجسم. طالما بقي طفلك في الداخل فهو يبقى محصنا، وعندما يخرج الى العالم، فانه يتلقى الاجسام المضادة لتقوية الجهاز المناعي من حليب امه. بعد ولادته، على الفور، سيخضع لفحوصات مختلفة لفحص سلامة اجهزة جسمه واعضائه.
متابعة وفحوصات هامة

متابعة وفحوصات هامة في الاسبوع الاربعين من الحمل ؟



ليست هنالك فحوص روتينية ينبغي اجراؤها الان. معظم النساء لا يلدن بالضبط في التاريخ المقدر. كيف يمكنك ان تعرفي ما اذا كان كيس الحمل لديك قد تمزق؟ تعرفي على سائل المشيمة - انه عديم اللون والرائحة ولا يمكن وقف تدفقه كما في حالة التبول. بالاضافة الى ذلك، اذا كان لون السائل اخضر او بنيا، فمن المستحسن ان تتوجهي للفحص لان جنينك ربما يكون قد اخرج برازه في الرحم.

متابعة وفحوصات هامة

قائمة المصادر و المراجع الطبية



  • الجمعية الطبية البريطانية British Medical Association
  •  موسوعة طبيب الأسرة Family Doctor Encyclopedia
  • من موقع : https://baby.webteb.com
  • موسوعة د. روث بأكاديمية طب نيويورك Dr. Ruth's Sex Encyclopedia
  • موسوعة آدم التشريحية و طب الأسرة ADAM's Anatomy Encyclopedia
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق