الأحد، 9 أكتوبر 2016

حدوث تسمم الحمل فى الاسبوع 33 من الشهر الثامن pregnancy week 33

حدوث تسمم الحمل فى الاسبوع 33 من الشهر الثامن
 pregnancy week 33
الاسبوع الثالث والثلاثين
صورة لتطور الجنين خلال الاسبوع الثالث والثلاثين
كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

كيف تشعرين في الاسبوع الثالث والثلاثين من الحمل ؟



قريبا جدا ستنقضي ثمانية اشهر من الحمل، وانت في طريقك الان الى اللحظة المنشودة. لدى النساء المعرضات لخطر حدوث تسمم الحمل، يمكن حدوث ذلك بدءا من الاسبوع الـ 33، ولذلك يجب الانتباة الى هذه المسالة، واذا كانت هنالك ضرورة فيمكن فحص ذلك بواسطة اجراء الفحص المناسب. في هذه المرحلة، من المرجح ان الام الحوض تزعجك. هرمونات الحمل المرتفعة في جسمك تؤدي ايضا الى اضعاف المفاصل بين العظام في الحوض، مما قد يسبب الالم. بشكل عجيب، قد تهاجم الام الحوض احيانا في جانب واحد فقط. التغيرات في وضعيتك، الام الحوض والام اسفل الظهر التي يسببها رحمك الثقيل، تزيد بالتاكيد من الشعور بعدم الراحة لديك خلال هذه الفترة. لتهدئة الام الحوض واسفل الظهر عليك بالحمامات الساخنة ووضع الكمادات. انت متعبة كل اليوم، فلماذا لا تنامين جيدا في الليل؟ هل لانك بحاجة الى افراغ المثانة كل نصف ساعة؟ هل لانه لا يمكنك العثور على الوضعية المريحة للنوم منذ الاسبوع الـ 27؟ ام هل لان دماغك يعمل ساعات اضافية، يخطط للاشياء التى يجب القيام بها، او يستذكر الفيلم المرعب الذي رايته في دورة التحضير للولادة؟ على ما يبدو فان جميع الاجابات هي صحيحة. وعلى اية حال، كل هذه الاحاسيس ستتغير عما قريب.
كيف يتطور طفلك؟

كيف يتطور طفلك في الاسبوع الثالث والثلاثين من الحمل ؟



يبلغ وزن جنينك الان حوالي 2,150 جرام وطوله نحو 40 سم. انه موجود الان، على الارجح، في وضعية الخروج مع الراس الى الاسفل، وسوف يظل كذلك حتى موعد الولادة. انه يستمر بالنمو بانتظام. لقد اصبح الان بالغا بما يكفي للعيش خارج الرحم، بل خارج جسم الام. هذه هي اخبار سارة ومطمئنة، لا سيما على ضوء حقيقة ان هناك اطفالا لا يستطيعون الانتظار حتى خط النهاية الطبيعي، ويريدون الطيران من العش الان. في هذه الفترة، بالاضافة الى الحماية المناعية التي توفرينها لجنينك، فهو يطور بنفسة مناعات ضد الملوثات.
متابعة وفحوصات هامة

متابعة وفحوصات هامة في الاسبوع الثالث والثلاثين من الحمل ؟



هذه هي فترة تسارع نمو الجنين، وبالتالي في الاسابيع 32 - 33 يتم اجراء فحص الموجات فوق الصوتية المسمى مراقبة النمو. في هذا الاختبار، تتم مراقبة نمو الجنين اعتمادا على معايير منحنى النمو. كذلك، يتم من خلاله، ووفقا لحركات الجنين وكمية السوائل في الرحم، فحص وظائف اعضاء مختلفة للجنين تتغير من يوم الى اخر. في اختبار متابعة النمو يتم فحص طول عظمة الفخذ، حجم الاعضاء المختلفة وقياس مستويات مختلفة لدى الجنين تستخدم لتحديد عمر الجنين ووزنه. هذا الفحص لا يهدف الى الكشف عن العيوب، ولكن رؤية اشياء شاذة، مثل التوسع في حجرات الدماغ او عيوب بارزة اخرى، يجب ان تلفت انتباة الطبيب النسائي. بالاضافة الى فحص متابعة النمو، يجب في هذا الاسبوع بالطبع مواصلة اجراء الفحوصات الروتينية - تقييم وزن الجنين، اختبارات الحمل الروتينية (من قبل الطبيب)، تعداد الدم، فحص كمية الحديد في الدم واختبار البول. فيما يلي بعض النصائح: حتى لو كنت من اللواتي يعتقدن بانه ممنوع تحضير غرفة الطفل قبل الولادة، فيفضل استغلال الايام القليلة القادمة للذهاب الى المحلات التجارية والتعرف على السلع والاسعار. افحصي الاثاث, المعدات، وجودتها وخططي ما هي الاشياء التي تريدين شراءها عند ولادة صغيرك. كذلك، فقد حان الوقت للبدء بالتحضير للولادة، وتعلم اعراض الولادة جيدا والتي ينبغي ان تجعلك تسرعين للذهاب الى المستشفى.

متابعة وفحوصات هامة

قائمة المصادر و المراجع الطبية



  • الجمعية الطبية البريطانية British Medical Association
  •  موسوعة طبيب الأسرة Family Doctor Encyclopedia
  • من موقع : https://baby.webteb.com
  • موسوعة د. روث بأكاديمية طب نيويورك Dr. Ruth's Sex Encyclopedia
  • موسوعة آدم التشريحية و طب الأسرة ADAM's Anatomy Encyclopedia
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق