السبت، 29 نوفمبر 2014

ماهى فوائد قشرة البطيخ خاصة للنساء .. سبحان الله !! لن ترميها بعد الان

الكثير يعلم بفوائد البطيخ الصحية . فاكهة صيفية حلوة المزاق تقضى على العطتش خالي من الدهون والكوليسترول،

يحتوي على فيتامينات مثل A،C،E،D، النياسين، الثيامين، B6، B12، حامض البانتو ثنيك. وتحتوى كل 100غم من البطيخ الاحمر على 30 كما يحتوي على المعادن مثل الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، المنغنيز، البوتاسيوم، الفسفور، الزنك، الفلورايد، السلينيوم. وهو خالي من الصوديوم.


يتميز البطيخ الأحمر بنفس قوة الفياجرا ويتفوق عليها في الفائدة، هذا ما أكدته دراسة طبية - نشرت على موقع (ساينس دايلي) العلمي الإلكتروني - حيث إن الفياجرا مهمتها تنحصر في تنشيط الدورة الدموية في عضوٍ واحدٍ في الجسم، بينما البطيخ الأحمر ينشِّطُ الدورة الدموية في كل الجسم بدون أية أعراضٍ جانبيةٍ .

لكن هل تعلم بفوئد قشرة البطيخ بالنسبة للانسان





يعالج الشخص المصاب بارتفاع ضغط الدم عن طريق تجفيف قشرة البطيخ الاخضر وتطحنها لتصبح مسحوقا ، ثم تأخذ عشرين غراما كل يوم وتضعها في الماء وتغليها علي النار ثم تشربها وتثابر علي ذلك لخفض ارتفاع ضغط الدم .

وايضا يعالج مصاب التهاب الكلية المزمن .عن طريق تقطيع قشرة البطيخ الاخضر قطعات صغيرة ووضعها في الماء وتقليه علي النار حتي تشكل عجين البطيخ ، ثم تحفظه في وعاء زجاجي . وتتناول كل يوم ملعقة منه مع الماء الساخن

اما اهميته بالنسبة للنساء

قشر البطيخ يعالج البهاق ويقوم بشد البشرة وتنشيط الدورة الدموية ويساعد النساء فى الحصول على بشرة ناعمة، وذلك من خلال تقطيع قشر البطيخ قطعًا صغيرة وتمريره على البشرة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم يتم شطفه بالماء .

مفيد لحصى الكلى والمثانة ويساعد على إدرار اللبن للنساء المرضعات ويعمل كملطف للأنسجة المخاطية.

يحتوي علي نسبة عالية من الألياف الكثيفة وهذا قد يسبب لبعض الأفراد متاعب بالجهاز الهضمي خاصة للذين لديهم اضطرابات بالقولون أو حساسية الأمعاء لذلك يفضل أن يتناولوه عن طريق المص وعقب وجبة الطعام حتى لا يرهق المعدة والأمعاء
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق