الأحد، 9 نوفمبر 2014

أغرب عشر عجائب في الكون

يمتلئ العالم بالعديد من الغرائب والعجائب التي قد تثير دهشتنا، وقد يعتبرها بعضنا "تخاريف" لا يصدقها عقل.

بعض هذه الظواهر من صنع الله، وهي منتشرة في عالم الحيوان والفلك بشكل كبير، وهو عالم لا يجذب الكثيرين للتعرف عليه أو إدراكه، وهو ما ساهم العلم في إظهاره، وبعض هذه العجائب من صنع الإنسان ولكنه لا يدركها، ومن أغرب عشر معلومات في الكون:

أنثى النمل
في عالم النمل تبدو الإناث أكثر نشاطًا وحيوية وأكثر قدرة على العمل من الذكور، وهو ما يجعل مهمة إحضار الطعام ونقله من نصيب الإناث.
وحول النمل بصفة عامة، فهو لا يستطيع التقلب على جانبه الأيسر، وإنما ينقلب على جانبه الأيمن فقط.

لسان التمساح 
يتسبب لسان التمساح في أكثر المشاكل التي تواجهه، فهو لا يستطيع إخراجه من بين فكيه، وهو بذلك لا يستطيع الاستعانة به في التقاط الأشياء، أما الأفعة، فلسانها يساعدها في سماع ذبذبات الصوت المحيطة بها بدقة شديدة، حيث تستطيع رصد أي خطر من الممكن أن يصيبها.

صاحبة مزاج
ويمكن أن نطلق على البعوضة لقب "صاحبة المزاج"، فهي تفضل لدغ أصحاب البشرة البيضاء والشعر الأشقر عن غيرهم، من أصحاب البشرة السمراء والشعر الأسود.

نظافة صرصور 
معظم البشر يشعرون بالاشمئزاز، عندما يمر بجوارهم صرصور، إنما الحقيقة أن الصرصور هو من يختبئ لتنظيف نفسه بعد احتكاكه بالإنسان.

الصرصور - صورة أرشيفية


البيضة الوحيدة
وفي عالم البطريق، يفقد الذكر وزنه عند وضع الأنثى لبيضتها الوحيدة؛ فخلال فترة احتضان الأنثى لبيضتها الوحيدة لا يأكل ذكر البطريق أي شيء لمدة شهرين، ولذلك يفقد نحو 40% من وزنه.

حصة الأسد
وفي عالم الأسود، تتولى أنثى الأسد مهمة اصطياد ما يقرب من 90% من الفرائس، ولكنها لا تأكل منها إلا بعد استخراج حصة الأسد من طعامها.

المرأة والرجل
هل تعلم، أن المرأة ترمش بعينيها مرتين أكثر من الرجل، كما أن المرأة ترى الرجل أجمل خمس مرات من حقيقته.

زواج بقرار جمهوري
لا يسمح القانون الفرنسي لأبناء العمومة بالزواج إلا بعد الحصول على إذن خاص من رئيس الجمهورية، وينشر الزواج بالجريدة الرسمية.

الدبلة
اعتقد القدماء أن هناك عصبًا صغيرًا يربط بين الإصبع المسمى بالبنصر في اليد اليسرى والقلب، وأن هذا العصب مسئول عن الحالة الشعورية، لذلك كان ومازال خاتم الزواج يوضع في هذا الإصبع.

42 عامًا نهارًا
وفي القطب الشمالي لكوكب أورانوس، عندما تشرق الشمس يستمر ضوء النهار ما يقرب من 42 عامًا، وعندما تغرب الشمس يستمر الظلام 42 عامًا أخرى.
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق