الأربعاء، 21 مارس 2018

بعض النتائج من الجيل الثالث 3G

بعض النتائج من الجيل الثالث 3G

منذ الجيل الثالث 3G هو تكنولوجيا جديده جدا ، فمن السهل ان نتوقع ان هناك بعض العيوب كذلك. ويجري الآن المزيد من التطورات من جانب مختلف الشركات المصنعة في جميع انحاء العالم لتلبيه احتياجات المستهلكين علي نحو أفضل. يمكنك الاستفادة من خلال التعرف علي أدواتك وأداتك من الداخل إلى الخارج. وفيما يلي بعض التفاصيل عن العواقب المحتملة وإذا كان يجب النظر في الحصول علي وحده الجيل الثالث 3g المتنقلة.

بعض الحرائق الخلفية

بعض الاجهزه ، وخاصه iPhone 3g ، لا يوجد لديه خيارات التراسل الفوري أو MMS. ثم تاخذ بها ميزه إرسال واستقبال الصور عبر MMS. لا توجد ذاكره قابله للتوسيع كافيه أو مفقوده أيضا. قد يظهر عدد من الاجهزه في زوجين من المتغيرات ، وهي الذاكرة المضمنة 8 و 16 غيغابايت.

البطارية غير قابله للفصل أيضا هو عيب ، لان لديك لوضع اثنين واثنين معا للحصول علي الطاقة اللازمة. هناك أيضا محدوده مزودي الخدمة الاختيارات ، لذلك كنت لا تحصل علي اختيار ISP الشخصية الخاصة بك. بدلا من ذلك يتم اتخاذها وبيعها عن طريق بعض مقدمي خدمه الهاتف النقال. سعر بعض أدوات الجيل الثالث 3g أيضا قد تكون مكلفه للغاية بالنسبة لعدد من الافراد. يجب عليك ان تتعلم كيفيه مقارنه الخيارات الخاصة بك علي الإنترنت ومن خلال التجار المحليين.

من GPRS إلى UMTS

يمكن استخدام العديد من عناصر الشبكة مره أخرى ، بدءا من شبكه GPRS. وشملت تلك هي الهلال الحلو أو الموقع الرئيسي التسجيل ، التسجيل الكتروني أو الزوار موقع السجل ، والاشعه تحت الحمراء أو المعدات سجل الهوية ، ماجستير أو مركز التبديل المتنقلة التي تعتمد علي البائع ، ومفوضيه الاتحاد الافريقي أو مركز التوثيق ، أو البوابة البائع تعتمد أو تخدم الفقر بغانا عقده الدعم.

إذا كنت تبدا من GSM أو الخدمة العمومية لشبكه الاتصال لاسلكيه المتنقلة ، لا يمكنك استخدام بعض العناصر مره أخرى ، مثل BSC أو وحده تحكم المحطة الاساسيه و المحطات الطرفية الاساسيه. هذه يمكن ان تبقي داخل الشبكة ويمكن استخدامها في اثنين من عمليات الشبكة حيث 2g وشبكات الجيل الثالث 3g موجودة معا. في هذه المناسبة شبكه الهجرة والمحطات الطرفية الاخيره الجيل الثالث 3g هي أيضا موجودة للاستخدام داخل الشبكة.

بعض الوظائف

شبكه UMTS يظهر ويقدم بعض العناصر الاخيره للشبكة التي تعمل علي النحو المحدد من قبل 3gpp ، وهي الوسائط الاساسيه أو بوابه وسائل الاعلام ، محطه قاعديه أو عقده B أو RNC أو وحده تحكم الشبكة لاسلكيه. وسوف تختلف وظائف الاستشاري والسلامة البحرية عند الذهاب نحو UMTS. في نظام GSM ، يتحكم MSG في كافة العمليات التي تم تبديلها مثل ربط المشتركين a و B عبر الشبكة. في UMTS ، البوابة الاعلاميه هي المسؤولة عن جميع أنواع البيانات المنقولة في كل من الشبكات وتحولت حزمه الدوائر. أداره عمليات الماجستير سيتم تسميه العقد مره أخرى إلى ملقمات gw و MSC.

مناقشه الأمن

بالمقارنة مع السابقين 2g ، شبكات الجيل الثالث 3g أكثر أمنا بكثير. وهو يسمح لل UE للمصادقة علي الشبكة التي تعلق عليها ، مما يسمح للمستخدم ان يكون علي يقين من ان الشبكة هي الحق واحد وليس مجرد مقلد. شبكات الجيل الثالث 3g عاده الاستفادة من التشفير كتله كاسومي ، بالمقارنة مع القديمة A5/1 دفق الشفرات. غير انه تم اكتشاف العديد من نقاط الضعف الرئيسية في الشفرة.

وهناك أيضا نهاية لإنهاء الأمن المقدم عندما يتم الوصول إلى أطر التطبيق مثل نظام الرصد الدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق