الأربعاء، 21 مارس 2018

تاريخ الجيل الثالث 3G انترنت الموبايل

تاريخ وخلفية عن الجيل الثالث 3g  للانترنت 

وقد سيطر الجيل الثالث 3g علي العالم الحديث في سنوات قليله فقط. علي الرغم من ان التكنولوجيا هي جديده نسبيا ، وهناك بالفعل العديد من الاجهزه الاستفادة من وظائف. يمكنك استخدامه بغض النظر عن الموقع ، لذلك يصبح العمل والترفيه أكثر كفاءه. عليك ان تعرف القليل عن تاريخ الجيل الثالث 3g لمعرفه كيفيه فريدة من نوعها بالمقارنة مع غيرها من التحديثات في الماضي. وهنا بعض التفاصيل والتطبيقات من التكنولوجيا.

تعريف الجيل الثالث 3g

كما يطلق علي الجيل الثالث 3g. وقد سميت علي هذا النحو لأنها الجيل الثالث من معايير أجهزه الاتصالات. وهو أيضا التكنولوجيا العامة لشبكات الهاتف النقال ، وتمرير 2.5 g الاخيره. وقد تاسست هذه التكنولوجيا علي الاتحاد الدولي للاتصالات أو مجموعه المعايير التابعة للاتحاد والتي تنتمي إلى ال2000.

شبكات الجيل الثالث 3g تسمح لمشغلي الشبكة لتزويد المستخدمين مجموعه أكبر من أحدث الخدمات ، لأنها تحصل علي أكبر قدره الشبكة عن طريق زيادة الكفاءة الطيفية. الخدمات المشمولة هي مكالمات الفيديو ، والهاتف لاسلكي واسع النطاق والمعلومات لاسلكيه ذات النطاق العريض ، وجميعها ضمن البيئة المتنقلة. المزيد من الميزات المدرجة هي القدرات الخاصة بنقل البيانات التي يمكن ان ترسل معدلات البيانات تصل إلى 14.4 بت/ثانيه علي الوصلة الهابطة والإرسال في 5.8 بت/ثانيه.

مختلفه إلى شبكات IEEE 802.11 ، التي تعرف عاده باسم الشبكات لاسلكيه أو وأي فاي ، وشبكات الجيل الثالث 3g تغطي منطقه واسعه جدا من شبكات الهاتف الخلوي التي تتحول إلى دمج عاليه السرعة الاتصال بالإنترنت والهاتف الفيديو. الشبكات IEEE 802.11 لديها نطاق قصير ، مع شبكات النطاق الترددي العالية التي أنشئت أساسا وتحسين للبيانات والمعلومات.

التاريخ والبدء

وقد أطلقت شبكه الجيل الثالث 3g الاولي للاستخدام التجاري في اليابان من قبل دونوزا. وكانت الشبكة اسم العلامة التجارية فورما وقدمت في أيار/مايو 2001 علي دبليو سي دي ام إيه التكنولوجيا قبل الإفراج. وقد تم الإطلاق التجاري الاولي لل 3g أيضا من قبل دونوزا في اليابان. هذا حدث في 1 أكتوبر 2001 ، علي الرغم من ان التكنولوجيا لا تزال محدوده جدا من حيث النطاق في البداية. وكان لا بد من تاخير التوافر الواسع النطاق بسبب عدم كفاية الموثوقيه.

وكانت شركه SK تيليكوم من كوريا الجنوبية الشبكة الثانية التي تم الإفراج عنها تجاريا علي الهواء مباشره. وكان هذا علي التكنولوجيا 1-القيام بتاريخ يناير 2002. في أيار/مايو 2002 ، وشبكه الجيل الثالث 3g الثانية من كوريا الجنوبية كان علي EV--القيام به من قبل القوات الخاصة ، مما يشكل الكوريين الأول لعرض المنافسة لجميع مشغلي الجيل الثالث 3g.

وكانت جزيرة مان من قبل الشبكة التجارية الاولي التي تم الإفراج عنها من أوروبا. في ذلك الوقت ، وذهب المشغل باسم الاتصالات البريطانية. تيلينور افتتح أول شبكه تجاريه في أوروبا للاعمال التجارية في كانون الأول/ديسمبر 2001. لم تكن هناك الهواتف التجارية ، ومع ذلك ، لذلك كان هناك أيضا العملاء صفر. وكانت هذه علي دبليو سي دي ام إيه التكنولوجيا.

الولايات المتحدة

شبكه الجيل الثالث 3g الاولي في الولايات المتحدة التي تم الإفراج عنها تجاريا من قبل شبكات موني موبايل. وكان هذا علي CDMA2000 EV--هل التكنولوجيا. في وقت لاحق ، كان علي مزود الشبكة لإغلاق العمليات. فيريزون وايرلس الإفراج عن مشغل شبكه الجيل الثالث 3g الثاني في الولايات المتحدة في تشرين الأول/أكتوبر 2003.

وكان هذا علي CDMA2000 EV-دو ، مع شبكه متنامية بقوة منذ ذلك الحين. واعتمدت بلدان أكثر وأكثر التكنولوجيا المتغيرة وأدرجت استخدام الجيل الثالث 3g مع الهواتف النقالة والهواتف المحمولة. اليوم ، الجيل الثالث 3g هو سمه شائعه جدا بين النماذج الحديثة والتصاميم ، مع المزيد من الابتكارات وزيادة الكفاءة التي يتم إدخالها كل عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق