الأحد، 22 مارس 2015

أفضل الاطعمة في المطاعم والمقاهي

هل تعتبر نفسك خبيرا في اصناف الطعام والاختيارات الصحية؟ هذا التحدي سوف يكشف لك مدى معرفتك الحقيقية بالاصناف الصحية وغير الصحية.
ما هو الطبق الصحي أكثر السوشي أو الساندويتش؟
الجواب: الساندويتش
قد يبدو السوشي صحيا أكثر من الساندويتش، ولكن في الواقع، يحتوي الساندويتش على القليل من الكربوهيدرات المصنعة بالاضافة الى الملح. بينما يمكن أن يكون السوشي غنياً بشكل كبير بالملح. وبالتأكيد لا يحتوي على 140 غ من الأسماك التي يحتاجها الجسم في الأسبوع.
إذا كنت تحاول خسارة الوزن، ما هو الاختيار الانسب لك كعكة الجزر أم البراوني؟
الجواب: ولا واحدة
قد تبدو شريحة من كعكة الجزر صحية أكثر، ولكن في كثير من الأحيان تعتبر من أسوأ الخيارات. فالشريحة الواحدة تحتوي على 560 سعرة حرارية - 28 في المائة من الاحتياجات اليومية. كما انها تحتوي على نصف كمية اليومية الموصى بها من الدهون والسكر. من ناحية أخرى، قطعة البراوني تحتوي على 370 سعرة حرارية.
اي قطع اللحوم التالية مشبعة بالدهون اكثر - الدجاج المشوي أو لحم الخنزير المشوي؟
الجواب: الدجاج المشوي
غالبا ما يروج للدجاج المشوي كخيار صحي، ولكن هل تعلم أن 100 غم من الدجاج المشوي يحتوي على حوالي 7.5 غرام من الدهون، في حين أن نفس الكمية من لحم الخنزير المشوي تحتوي على 5.5 غرام من الدهون. مع ذلك، ينصح الخبراء بتناول لحم الخروف كمصدر صحي ومفيد بدلا من الدجاج والخنزير معا.
اذا كنت تتبع حمية نباتية صارمة ما هو أفضل اختيار. البيستو أم السالسا؟
الجواب: السالسا
البيستو، هي صلصة نشأت في شمال إيطاليا، وهي رائعة لاضافة نكهة لاذعة للمعكرونة والخضار. ولكن إذا كنت نباتيا، فقد تحتاج إلى تغير في النكهات. غالبا ما تحتوي البيستو إما على البارميزان (بارميجيانو ريجيانو) أو غرانا بادانا، وكلاهما يحتوي على منفح حيواني. يجب على النباتيين أيضا الاحتراس من صلصة السمك أو صلصات الطبخ التي قد تحتوي على جيلاتين الخنزير أو البقر.
من يحتوي على سعرات حرارية أكثر - العسل أم السكر؟
الجواب: العسل
لا شك ان العسل يملك صورة صحية ولكنه يحتوي ايضا على 75% من السكر و 25% من المياه وكميات ضئيلة من الفيتامينات والمعادن، لذلك فهو ليس أفضل من السكر كما انها ضار لأسناننا. تحتوي ملعقة صغيرة من العسل على 25 سعرة حرارية، في حين أن ملعقة صغيرة من السكر تحتوي على 16 سعرة حرارية. لذلك إذا كنت لا بد من ان تختار جرب الأصناف العضوية، داكنة اللون والتي تعني عادة المزيد من المواد المضادة للاكسدة مثل الفلافونويد.
من يحتوي على دهون مشبعة أكثر - الآيس كريم أو اللبن الزبادي ؟
الجواب: اللبن الزبادي
قد يبدو كوب من اللبن الزبادي مع الفاكهة وكأنه خيار صحي لانها غني بالبروتين والكالسيوم. ولكن عندما يتعلق الأمر بالدهون المشبعة، فالافضل هو كوب من الآيس كريم. يمكن أن تحتوي ثلاث ملاعق من اللبن الزبادي على ما يصل إلى 8.5 من الدهون المشبعة. وهذا 43% من الحد الأقصى الموصى بها يوميا وهو 20 غراما. في المقابل، فأن ملعقتان من الآيس كريم بالفانيليا تحتويان على حوالي 2.5 غرام من الدهون فقط.
هل تحب القهوة؟ ما هو الاختيار الاخف والافضل ما - لاتيه أم كابتشينو؟
الجواب: كابتشينو
تصنع قهوة الكابتشينو من 1/3  إسبرسو، و1/3 من الحليب على البخار و1/3 رغوة الحليب. وهذا يجعل محتوى الحليب الكلي أقل من اللاتيه، الذي هو اساسا إسبرسو وحليب على البخار. تجنب الكريمة وأي نكهات (فانيليا وكراميل، الخ) لخفض الدهون المشبعة والسكر. الكابتشينو الخالي من الدسم يحتوي على 40 سعرة حرارية. اما اللاتيه الخالي من الدسم فيحتوي على 100 سعرة حرارية!!
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق