الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

فحص بسيط لمعرفة سلامة دماغك

(MENAFN - Al-Bayan) هل تعلم بانك تستطيع التاكد من صحتك الدماغية بعملية بسيطة؟ تظهر دراسة جديدة بانه يمكن قياس السلامة الدماغية عن طريق اختبار بسيط يكمن في الوقوف لعشرين ثانية على قدم واحدة.

قام مجموعة من الباحثين اليابانيين باجراء هذا الاختبار على ما يقارب 1400 شخص بالغ بمتوسط عمر يبلغ 67 عاما حيث طلب منهم الوقوف على قدم واحدة لمدة تصل 60 ثانية وعيونهم مفتوحة، وقد اعطي كل شخص فرصتين للمحاولة بافضل الاوقات وبعد ذلك تم اجراء بعض الفحوص عليهم كالرنين المغنطيسي وفحوص دماغية.




وجد الباحثون بان الاشخاص الذي بذلوا جهودا للوصول الى 20 ثانية لديهم مشاكل دماغية في الاوعية الصغيرة بشكل خفيف وهذا النوع من المرض يسبب مشاكل كمرض باركنسون ومشاكل الخرف وهي مشاكل مرتبطة بضعف التوازن. كما ان الاشخاص الذين حققوا اقل اوقات ظهر انهم الاقل اداءا على الصعيد النفسي.

يوضح الدكتور خوسيه بيلر رئيس قسم علم الاعصاب في مايوود بان الاستمرار بالوقوف على ساق واحد يتعلق بثلاثة حلقات حسية دماغية وبما ان الدماغ يسيطر على هذه الدوائر الحسية فان ضعفها يودي الى فقدان التنسيق الحركي وبالتالي عدم القدرة على التوازن لفترات طويلة مما قد يشير الى خلل دماغي ناتج عن هذا الضعف.

لذا يضيف الدكتور بيلر بان عدم القدرة على اتمام هذه العشرين ثانية يتطلب استشارة طبية للبحث عن اي خلل دماغي قد يقود لمشاكل معرفية في المستقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق