الأحد، 21 ديسمبر 2014

بعض أخطاء الأطباء التى يمكن ان تقتلك..!!

يعمل الانسان على التخلص من كل ما يسبب فى تهديد حياته من حيوانات وأمراض و غيرها، ولكن هل تعلم ان الأطباء من ضمن تلك القائمة التى تهدد حياتك؟ فعلى الرغم من الطب مهنه سامية تعمل على مساعدة الانسان الا انها ايضا يمكن ان تؤدى الى قتلك. اليك بعض الممارسات التى قد تودى الى قتلك

أخطاء الأطباء:
الطب يختلف عن المهن الأخرى، ففى المهن الأخرى يمكن ان يؤدى الخطأ الى خسارة عميل او مال ولكن خطأ الطبيب يمكن ان يقتل مريض. فعلى سبيل المثال، أحد النساء الحوامل والتي تدعى “مارينا سيلفا” قامت بزيارة سريعة الى صيدلية من أجل الحصول على أدوية المضادات الحيوية. لم يستغرق الأمر طويلًا حتى اكتشفت تلك السيدة أنها ابتلعت حبّة من عقار الإجهاض والذي صرفه الصيدليّ المختص على سبيل الخطأ.
لحسن الحظ نجا الطفل، لكن في بعض الحالات الأخرى لا يمكن تدارك الخطأ.


منتجات غير مصرح بها:

هناك بعض الأطباء الذين يعتمدون على استخدام منتجات الترويج والاعلانات و بيعها لمرضاهم مثل الأعشاب، المشروبات الساخنة، مساحيق مجهولة المصدر، لاصقات رديئة، وغيرها


المضادات الحيوية:

هناك بعض الأطباء الذين يستهسلون باعطاء المريض المضادات الحيوية. وهذه المضادات الحيوية من اكثر الادوية ضررا بالإنسان خاصة ان جسم الانسان بعد فترة معينه من استخدام هذه المضادات الحيوية يبدأ فى مقاومة هذه المضادات، حيث تبدأ البكتيريا سريعًا بالتطور، مما يسمح لبعض سلالات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية بالتضاعف حتى تصبح جميع البكتيريا مناعية ومقاومة لتلك المضادات الحيوية.


الجراحات الغير ضرورية:


الجراحة يجب ان تكون الحل الأخير لدى الطبيب بعد عمل جميع الأشعة والتحليل وربما تجربة بعض الادوية قبل اتخاذ قرار الجراحة. ولكن هناك بعض الأطباء الذين يعتمدون على الجراحة كالحل الوحيد وربما الحل الأسهل.

الإهمال:

الإهمال فى الطب يؤدى الى الوفاه. في تقرير تم نشره عن الوفيات في مستشفيات المملكة المتحدة، وُجد أن عدد الوفيات التي تنتج بسبب التجاهل كثيرة لدرجة تجعل من الصعب احصائها.


معامل التحاليل:

يساهم أيضُا أطباء الأشعة والتحاليل بجزء هام ضمن الأفعال التي قد تؤدي الى الفتك بحياة المريض. بعض المعامل قد تستخدم أدواتٍ رخيصة وغير دقيقة مما ينتج عنها نتائج غير صحيحة، يقوم الطبيب المختص بالتشخيص وفقًا للنتائج الخاطئة لتلك التحاليل، فتبدأ الآثار الجانبية بالظهور وربما تكون النتائج أسوأ من هذا بكثير.


بالطبع جميعنا نخطئ لاننا بشر و لكن علينا التأكد جيدا قبل اتخاذ اى قرار سواء من جانب الطبيب او المريض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق