الأحد، 28 ديسمبر 2014

كيف تخسر الوزن فى اثناء النوم؟

كيف تخسر الوزن فى اثناء النوم؟

عندما تقرر إنقاص وزنك فإنك تهتم كثيرًا بالتمارين الرياضية ونظام الغذاء المناسب، ولكنك لا تعلم أن ساعات نومك ومدى جودته قد يؤثران فى حجمك ووزن جسمك، وليس هذا فقط، بل إنه يساعد فى حرق الدهون أيضًا، لذلك يقدم لكم موقع “كايرو دار” – عبر هذا الموضوع المختصر والمفيد – أهم الإرشادات من أجل وزن مثالى دون بذل أى مجهود شاق، وذلك من خلال الالتزام بساعات نوم غير قليلة:

1- عندما يحصل الإنسان على قسط كافٍ من النوم المريح، يزداد إفراز هرمون اللبتين، وهو ما يعمل على زيادة شعور الفرد بالشبع، وعندما لا ينام الفرد الوقت الكافى يزداد إفراز هرمون الجريالين، وهذا ما يدفع الإنسان إلى الشعور بالجوع والرغبة فى الأكل بشكل أكبر.

2- هل تعلم أن اضطرابات النوم أو قلّة وقت النوم وعدم الحصول على القسط الكافى من النوم والراحة الجسدية، كلها أمور تُحدث اضطرابات فى معدلات التمثيل الغذائى فى الجسم وتُقلّل نسبة السعرات الحرارية التى يتم حرقها.

3- إن الأفراد الذين ينامون من خمس إلى ست ساعات فى اليوم تزيد نسبة الدهون لديهم 60%، أما الأشخاص الذين ينامون فى اليوم ثمانى ساعات لديهم نسبة دهون أقل.

4- النوم فى الظلام من أهم الأشياء فعالية فى خطتك لخسارة الوزن، لأنه يحل الكثير من مشكلات النوم، وهو ما يؤدّى بالنهاية لإفراز الميلاتونين المسؤول عن تنظيم عملية النوم والاستيقاظ للفرد بشكل صحى وعميق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق