الأربعاء، 24 ديسمبر 2014

حمية العسل أفضل طريقة لخسارة الوزن

هل تعلم أن العسل هو عنصر فعال لفقدان الوزن ! وفقا لبحث جديد، يمكن لحمية العسل أن تفقدك 5 كيلوغرامات في ثلاثة أسابيع، وذلك ببساطة عن طريق أخذ ملعقة من العسل قبل النوم. يبدو الامر جيدا إليس كذلك؟ ولكن لماذا يعمل العسل بشكل جيد على انقاص الوزن!
ما هي حمية العسل؟
اكتشف مبتكر حمية العسل، مايك مكلينس، أن الرياضيين الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالفركتوز مثل العسل يحرقون الكثير من الدهون وتزداد لديهم مستويات القدرة على التحمل أيضا. يعمل العسل بمثابة وقود لحث الكبد على انتاج الجلوكوز. وهذا الجلوكوز يحافظ على المستويات العالية للسكر في الدماغ ويجبرها على افراز هرمونات حرق الدهون.
للاستفادة من حمية العسل، قم ببساطة باستبدال السكر بالعسل، على مدار اليوم. بالإضافة إلى ذلك يجب أن تستهلك ثلاث ملاعق من العسل مع الماء الساخن كل ليلة قبل النوم. الجمع بين هذا وممارسة الرياضة (ثلاث مرات في الأسبوع) سوف يؤدي الى انخفاض كبير في الوزن. هذا وأظهرت الدراسة أن الآلية التي تسبب شهوة السكر في الدماغ يمكن أن تغلق تماما مع هذا الروتين.
كيف تعمل حمية العسل؟
وفقا لمكلينس، معظمنا يعاني من زيادة الوزن لأننا نستهلك الكثير من السكر والمواد الغذائية المصنعة. ولكن عندما نتناول العسل قبل النوم، يبدأ الجسم بحرق المزيد من الدهون خلال تلك الساعات المبكرة من النوم. عندما تذهب إلى أبعد من ذلك وتستعيض عن السكر المكرر بالعسل، فأنت تعيد التوازن إلى الدماغ الذي يجبرك على استهلاك المزيد من الأشياء الحلوة.
نصائح ومحاذير حمية العسل:
استبدل السكر بالعسل: تخلص من السكر تماما في نظامك الغذائي. وهذا يعني التخلي أيضا عن المحليات الاصطناعية. استخدم العسل في الشاي والقهوة والطعام بدلا من السكر المكرر.
توقف عن تناول الوجبات السريعة: تتم معالجة أغلب الوجبات السريعة بالسكر الذي يحتوي على سعرات حرارية فارغة. لتحقيق الاستفادة الكاملة من حمية العسل، توقف عن تناول الوجبات السريعة.
اختيار الكربوهيدرات غير المكررة: الطحين الأبيض المكرر في المعكرونة البيضاء والأرز الأبيض قد يسبب ارتفاعا في مستويات السكر في الدم. استبدله بدقيق القمح الكامل بدلا من ذلك فهو جيد لعملية الهضم وسوف يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.
استهلاك البروتينات: تناول بروتينات خالية من الدهون. البروتين يساعد على الشعور بالشبع ارتفاع السكر في الدم الذي يؤدي إلى الرغبة الشديدة بالحلويات.
كن حذرا مع الفاكهة: الفاكهة هي خيار مريح عند اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن، ولكن تذكر أن معظم الفواكه تحتوي على نسبة عالية من السكر، ويمكن أن تعيق حمية العسل. حاول خفض كمية الفاكهة أو اختر الفواكه المنخفضة بالكربوهيدرات مثل التوت.
توقف عن تناول البطاطا: يمكن لأي شكل من أشكال البطاطا أن يؤدي الى ارتفاع مستوى الأنسولين في الجسم. حمية العسل تتطلب منك تجنب تناول البطاطا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق