الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016

علامات الحمل في الأسبوع الثاني من الشهر الاول

    علامات الحمل في الأسبوع الثاني من الشهر الاول
صورة لتطور الجنين خلال علامات الحمل في الأسبوع الثاني
كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

مراحل الحمل




جاء الاسبوع الثاني للحمل ومع كل ما في الامر من غرابة، فانك لا تزالين غير حامل!
عملية التبويض تحدث في المتوسط مرة واحدة كل 28 يوما حيث تخرج البويضة الناضجة من المبيض وتنتقل، من خلال قناة فالوب، الى الرحم، حيث تنتظر هناك الخلية المنوية لكي تقوم باخصابها.
هناك فترة زمنية تمتد لنحو 12 ساعة فقط والتي يمكن فيها حدوث عملية اخصاب البويضة، بحيث انه اذا لم يحدث ذلك، فان البويضة تخرج من الجسم مع بعض الانسجة والدم، في عملية الحيض.
في المتوسط، فقط في نهاية الاسبوع الثاني تحدث الاباضة ومن ثم الاخصاب، ولذلك فان اختبار الحمل يمكن ان يعطي جوابا ايجابيا فقط بعد ثلاثة اسابيع من اليوم الاخير من الدورة الشهرية.
كيف يتطور طفلك؟

هل انا حامل بالفعل!





ما العمل؟ حتى الان لم يحدث اي شيء للجنين لانه، كما ذكرنا، لا يزال غير موجود.
متابعة وفحوصات هامة

حساب ايام التبويض





التنبؤ بموعد الاباضة مهم للمراة التي ترغب في الحمل، وكذلك للمراة التي تحاول تجنب حدوث الحمل وتستخدم طريقة "الايام الامنة".
بما ان الدورات الشهرية يمكن ان تتراوح بين 21 الى 39 يوما، فان موعد التبويض يمكن ان يمتد لفترة زمنية طويلة تصل الى نحو اسبوعين، ابتداء من اليوم السابع من دورة الـ 21 يوما وتنتهي في اليوم الـ 25 من دورة الـ 39 يوما.
ايام التبويض هي:
  1. الزمن. يحدث نزيف الحيض لدى اغلبية النساء بعد حوالي 14 يوما من الاباضة. نظرا للتغيرات الكبيرة التي تحدث من دورة الى اخرى، يجب حساب متوسط طول الدورة باستخدام الاحصاءات للاشهر الثلاثة الاخيرة، وطرح (انقاص) 14 يوما منها. لا يزال من الصعب الحصول على موثوقية كافية لتحديد موعد الاباضة بالاعتماد على بداية فترة الحيض الاخيرة. ولكن هذه الطريقة يمكنها اعطاء تقدير معين.
  2. الافرازات. الامكانية الاخرى هي متابعة التغيير الذي يحدث في مخاط عنق الرحم ويسبب افرازات مختلفة من المهبل. في الايام التي تسبق الاباضة يفرز عنق الرحم، وبسبب تاثير هرمون الاستروجين، مخاطا منخفض اللزوجة معد لتمكين الحيوانات المنوية من البقاء على قيد الحياة، في حين انه بسبب تاثير هرمون البروجسترون بعد الاباضة يتم افراز القليل من مخاط ذي لزوجة مرتفعة، معد لتدمير الحيوانات المنوية.
  3. درجة حرارة الجسم. اثناء الفترة التي تحدث فيها الاباضة تنخفض درجة حرارة الجسم قليلا. يمكن فحص ذلك بواسطة ميزان الحرارة في الفترة التي من المفترض ان تحدث فيها الاباضة.
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق