الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016

علامات الحمل في الأسبوع الأول من الشهر الاول

علامات الحمل في الأسبوع الأول

علامات الحمل في الأسبوع الأول
صورة لتطور الجنين خلال علامات الحمل في الأسبوع الأول
كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

كيف أعرف اني حامل





على الرغم من انك في طريقك لتصبحي حاملا، الا انك - على ما يبدو - لم تعرفي ذلك بعد. من المعتاد عد اسابيع الحمل منذ اليوم الاول من فترة الحيض الاخيرة. لذلك، في الواقع، ففي الاسبوعين الاولين من الحمل لا تكونين حاملا بالفعل، ولذلك فانت لا تشعرين باي شيء. فقط بعد اسبوعين يحدث التبويض، يليه الاخصاب، الذي ينتج عنه الجنين.
من المهم ان نتذكر ان صحتك وصحة الجنين تسيران معا ومرتبطتان معا طوال فترة الحمل، وان اية تغييرات في النظام الغذائي ونمط حياتك تؤثر على صحة الجنين وتطوره. اذا كنت تخططين للحمل، فيتوجب عليك اعداد جسمك والحرص على تجنب استخدام المواد التي قد تشكل خطرا عليك و / او على جنينك، مثل المشروبات الكحولية، المخدرات ومنتجات التبغ بكافة انواعها. استخدام واحدة او اكثر من هذه المواد يمكن ان يؤدي الى تطور جنين صغير، ضررا في المشيمة، امراضا في الجهاز التنفسي لدى الجنين واثارا اخرى غير مرغوب فيها.
بالاضافة الى ذلك، رغم انك لا تعرفين انك حامل، الا انه يوصى بتناول حمض الفوليك على اساس يومي، وذلك بهدف تقليل خطر حدوث العيوب الخلقية في الجهاز العصبي لدى الجنين. بالاضافة الى ذلك، يوصى بتناول مكملات الحديد لتقوية الجسم. يجب عليك تناول الطعام بشكل طبيعي، لا اكثر ولا اقل. لا تهملي النشاط البدني واللياقة البدنية، وانما عليك ملاءمتها لفترة الحمل. اذا كنت تمارسين تدريبات اللياقة من قبل فيفضل ان تستمري بذلك، ولكن من المستحسن استشارة الطبيب و / او مدرب اللياقة البدنية المؤهل لتدريب النساء الحوامل. هؤلاء سوف يوصونك بممارسة تدريبات اللياقة المناسبة بمستوى متوسط. اذا كنت تمارسين الرياضة القوية، فيوصى بالتوقف عن ذلك لتجنب وقوع الاصابات.
كيف يتطور طفلك؟

هل تشعرين بالحمل في الأسبوع الأول




بالطبع انت لست حامل لان التبويض لم يحدث بعد. الجنين، حاليا، غير موجود.
متابعة وفحوصات هامة

نصائح هامة في الأسبوع الأول من الحمل





منذ بداية التخطيط للحمل، يوصى بزيارة الطبيب النسائي لمحادثة التحضير والحصول على المعلومات.

متابعة الحمل من الاسبوع الاول للحمل

في الاسابيع المقبلة بعد اجراء اختبار الحمل والتاكد من انك حامل بالفعل، سوف يتم توجيهك لاجراء اختبارات مختلفة:
  • فحص البول العام والمستنبت
  • اختبارات الدم الاساسية، بما في ذلك الاختبارات الجينية، تعداد الدم
  • فحص الموجات فوق الصوتية الاولى
  • اختبار الاجسام المضادة للحصبة الالمانية
  • التهاب الكبد B
  • الزهري
  • الهربس
  • اختبارات للكشف عن الفيروسات المختلفة مثل فيروس CMV
  • فحص السكر
  • فحص داء المقوسات وغير ذلك
اذا لزم الامر، يجب عليك تلقي التطعيمات. اذا كنت مصابة بامراض سابقة، مثل السكري، امراض القلب، امراض الكلى وغيرها، فيوصى باستشارة الطبيب المختص. اذا كنت تتناولين الادوية بسبب احد هذه الامراض، والتي قد تضر بالحمل، فقد يوصي الطبيب بتغييرها واستبدالها، اذا كان ذلك ممكنا. وعلى اي حال، يوصى منذ الان، استشارة الطبيب بشان ايقاف بعض الادوية التي يمكن فعلا ايقافها او خفض الجرعة.
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق