السبت، 5 ديسمبر 2020

الرجيم المثالي | انقص وزنك بطريقة دائمة و صحيحة | خمس خرافات تؤدي لفشل الرجيم

يجب أن يكون الاكل الجيد عادة وليس مجرد فترة وترجع للاكل السيء

خمس خرافات تعتقد الناس انهن اساس الصحه والريجيم ولكنهم مضرين للغايه:

1-يعتقد البعض انه بمنع الاكل سينزل وزنه لانه الجسم لو احس انه ما رح يجيه اكبر من بره رح يدخل بحالة مجاعه بمعنى ان الجسم سيضحي بأعضاؤه وبمخزون الغلايكوجين بالكبد ولكنه لا يضحي بالدهون والحل بأكل ستة وجيات يوميا وشروط الوجبات:

أ-وجبة صغيره وليست كبيره.

ب-تخدع الجسم بحيث انها تكون قليله الكالوري. مثل الخضروات والمشويات ولا نأكل مكسرات كثيرة لانها كثيرة الكالوري فالجسم يحس انه فيه اكل ولكن لا يوجد كالوري فيبدا بحرق المخزون اللي عنده.

2-يعتقد الناس بأن خالي الدسم مفيد وان الجسم ليس بحاجة للدهون ولكن نحن مشكلتنا مع السكر الذي يتم اضافته للبن لتعويض الدهن الذي تم ازالته منه ليعطيه طعم مستساغ  وليس الدهون ، لذلك يجب العلم بأن الدهون التي تم ازالتها من اللبن هو مفيد حيث انه اساس الهرمونات، والكوليسترول االي بالجسم من الدهون وهو مفيد للقلب والدماغ والدهون فيها كل الفيتامينات A,D,K  ولذلك عند منع الدهون فإننا نمع البروتينات المهمه التي تتصنع وتغذي المخ والجهاز العصبي وتعطي بدالها سكريات .

3-الميزان هو معيار الريجيم  يجب ان نمتنع عن استخدامه وهو ليس مقياس بأنني نزلت الدهون من الجسم ويمكن التعرف على انك خسيت باللبس يصبح وسيع وان جسمك خفيف وبشرتك ممتازة وعند بداية الريجيم اول شيء ينزل هو الماء والدهون اللي بالكبد في اول 3 ايام عند منع الكربوهيدرات والعضلات تحرق الدهون .

4-وجبة الافطار مش مهمة  الجسم يبدأ بالحرق مع اول لقمه تاكلها فلو أكلت على ال 2 الظهر في تلك اللحظه يبدأ جسمك بالحرق ويستمر حت النوم هذا على فرض انك نشيط ومهم انك تفطر دهون بالافطار لانك لو افطرت دهون الجسم سيعتمد طول النهار  على حرق الدهون ولو افطرت كربوهيدرات جسمك رح يعتمد على حرق السكر طول النهار

لذلك نفطر من بيضتين الى 3 مع احيانا قطعة لحمه ولكن الذي يبدأ نهارة بالكورنفليكس والسكريات جسمه يبدا بحرق السكر اللي بالكبد والدم .

5-كل الفواكه باي وقت وباي كميه لو اردت انك تخس لا تؤكل فاكهه لانه كلها فركتوز ويتحول لجولوكوز يتحول لدهون لذلك نصيحة عند اكل الفاكهة ان تؤكل بكميه قليله ثانيا لا تؤكل بلح وعنب وتين ومانجا ويمكن اكل البرتقال واليوسف أفندي والجريبفروت والرمان والموز"مش كتير" والمفروض انها تؤكل قبل وجبة الطعام بساعه او بعد الوجبة ب 4 ساعات  لانها تهضم بسرعه"خلال ساعه"  ولكن لو اكلتها بعد الاكل تبقى مع الاكل لمدة 4 ساعات وتتخمر ولاتستفيد من اي اكل وتضر بالجهاز الهضمي والبروتين اللي مع الاكل.

أجاب الدكتور عن ما يسمى "باليوم الفري":

اولا ما في شيء اسمه يوم فري ويوجد وجبه في وهي ليس كل اسبوع ولكن كل 3 او 4 شهور حيث ان الجسم واثناء الريجيم يمر بمرحلة تسمى "بلاتوه" وهي الفتره من اسبوعين الى 3 جسمك لا ينزل ولا كيلو لانه تعود على الكالوري القليله فتعطي جسمك وجبة عاليه الدهون او الدسم وليس"السكريات" فيبدا الجسم من جديد بالحرق


Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق