الأحد، 20 سبتمبر 2015

5 قواعد لفيس بوك ابعد عنها

هل تعلم أن هناك إتيكيت خاص بذاته للتعامل مع أصدقائك على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك"؟، هل تعلم أن هناك أيضا قواعد "فيس بوكية" يجب أن تتبعها حتى تتجنب الحظر وتبتعد عن حجب المنشورات أو على الأقل تتفادى خطورة "الريموف" أو الإزالة من قائمة الأصدقاء؟.
إذا كنت لا تعلم كل ذلك فلا وقت أمامك لتضيعه وأنت تعتقد أنك صديق لطيف على "فيس بوك" وأنت فى الحقيقة تثير استفزاز الآخرين وتندمهم على اليوم الذى دخلت فيه قائمة أصدقائهم، لذلك تعرف معنا على أكثر 5 قواعد حتما بل ولابد من اتباعها حتى تبتعد عن "البلوك" وتكون الأفضل على " الفيس بوك".
* ابعد عن دعوة الأصدقاء للمجموعات دون علمهم أمر مستفز جدا عندما تجد فى قائمة الإشعارات عددا لا يحصر من شعارات إقحامك فى مجموعات أنت لا تدرى عنها شيئا وليس لك علاقة بها، فالأفضل أن ترسل دعوة وتترك الاختيار لصديقك.
*متفرضش نفسك وتعمل تاج لأصدقائك فى كل كبيرة وصغيرة يجب أن نتخلص تماما من ثقافة "التاج" التى ترهق الآخرين وتدخلهم فى تفاصيل حياتنا، فليس من الضرورى أن تجبرهم على الضغط على زر " لايك" من خلال اتباع هذه الوسيلة الرخيصة للضغط عليهم، فليس من العدل أن تقوم بتاج أصدقائك كلما نشرت صورة تروق لك أو حتى ظهرت فى لقاء تليفزيونى آو قومت بإنجاز معين "خليك عزيز"، حتى فى المناسبات والمعايدات الرسائل والمكلمات هى الحل الأفضل والأنسب.
لو تعثرت فى لعبة إياك وطلب مساعدة الأصدقاء تعد هذه العادة هى أكثر السلوكيات التى ينقمها كل مستخدمى "الفيس بوك" ومع ذلك مستمرون على فعلها، فشىء مستفز للغاية عندما تلعب أنت وتبلى الآخرين بطلبات مساعدة لا حصر لها إذا خسرت الدور، والشىء الأكثر استفزازا عندما يكون صديقك أصلا لا يلعب هذه اللعبة .
الرغى على الشات يقلل المعرفة إذا اعتقدت أن الكلام والنقاشات على "الشات" كثيرا تزيد من حجم العلاقة "فأبسلوتلى" كثرة الزن تقطع عروق المحبة، فقراءة الكلمات والرد بالكتابة عملية مرهقة جدا على البعض، لذلك فاقتصر المحادثات على "هاى" و باى" وكان الله بالسر عليم .
التعليقات بالصور حرام شرعا أما التعليق على منشور ما بصورة فهى أمر يجعل كاتب المنشور نفسه على أتم استعداد من إغلاق حسابه الخاص دون أى ندم، فلا داعى من إقحام الصور فى التعليقات التى تأخذ مساحة كبيرة ولا توضح وجهة النظر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق