الأربعاء، 24 يونيو 2015

متى تم اختراع الساعة ؟

كانت الساعة في البداية كبيرة جداً و قد بدأ اختراع نماذج للساعة في القرن الثالث عشر و أقدم نماذج الساعات هي المزولة و الساعة الرملية و ساعة الحائط ، و قد كانت أول ساعة في حجم الحقيبة و يصل ارتفاعها إلى عدة أقدام . 

و كانت الساعات في بداية الأمر تعتمد على قانون الجاذبية فكان يعلق فيها ثقل يتدلى لأسفل وهو الذي كان يحل محل الزنبرك و البندول .

هل تعلم متى تم اختراع الساعة ؟؟

و قد قام" بيتر هنلاين " من نورمبرج بوضع زنبرك بثقل في قلب الساعة لأول مرة في عام 1510 ، و كان الزنبرك عبارة عن لفائف شريطية من الحديد يتم لفها بمفتاح والساعات الكبيرة كانت تعمل بدقة و إحكام نظراً لأنها تعتمد على حركات البندول المتناسقة ، و كان البندول معلقاً لأسفل ثم تم اختراع أنواع جانبية منه أو مرتفعة لأعلى ، و لكن كان من الصعب استبدال البندول المكسور .

كان اختراع البندول على يد " كريستيال هويجنز " حوالي عام 1656م ، ثم أخذت صناعة الساعات تتطور و تتحسن ، فصنعوا بندولاً حديثاً في الانسان و قد جد أن رطلاً واحداً من الحديد يمكن صنع لفة لأسلاك البندول منه يصل طولها إلى 20 ميلاً . 

وقد تم صنع الساعة الكهربية في القرن التاسع عشر ، و قد تركزت صناعة الساعات في البداية في إنجلترا و فرنسا ثم انتشرت بعد ذلك في العديد من الدول و أصبحت الولايات المتحدة وألمانيا و سويسرا و اليابان في مقدمة الدول المنتجة للساعات .
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق