الأحد، 1 مايو 2016

فوائد الحليب للكبار والصغار

فوائد الحليب للكبار والصغار تعرف عليها
هل انت متعود على شرب كوبا من الحليب يوميا ,هل ما زلت تشرب الحليب حتى وانت كبير في السن ,هل تعلم ماذا يحدث اذا شربت كوبا من الحليب يوميا ,حسب ما اكدته الابحاث الطبية في #امريكا بأن للحليب فوائد مذهلة تجعل الانسان اكثر ذكاءا وصحة عالية وسنذكرها في هذا الموضوع المهم.

ويعتبر شرب الحليب جزء مهم من النظام الغذائي لدينا ,وجميعا شربناه ونحن صغار لكن عندما بدانا بالكبر قل معدل شربنا للحليب وحتى ان هناك اناس توقفوا عن شرب الحليب نهائيا عندما كبروا، وتوجد قلة من الناس يخافون من شرب الحليب لاعتقادهم بأن شرب الحليب يزيد من معدل الدهون في الجسم , والفئة الاخرى من الناس الذين توقفوا عن شرب الحليب يعتقدون بأنهم لا حاجة له لانهم كبروا, ولكن في هذا الموضوع ستكتشف بأننه حتى لو كان عمرك فوق السبعين عاما بانك تحتاج الى كاس من الحليب يوميا لانه مصدر غذائي كبير للجسم ويعطي الصحة والقوة للانسان.

وسنذكر لكم في هذا الموضوع 6 فوائد لشرب الحليب سواء للكبار والصغار ونبدا :
اولا : جسم صحي بشكل دائم

الحليب لديه الخصائص التي تعمل على خفض ارتفاع ضغط الدم وخطر الاصابة بالسكتات الدماغية. ايضاً الحليب يقلل من إنتاج الكبد للكولسترول. الفيتامينات A و B في الحليب يمكن أن تساعد في تحسين الرؤية اكثر. واثبتت بعض الدراسات ان الحليب يمكنه ايضا المساعدة على خفض مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
ثانيا : عظام قوية واسنان صحية اكثر.


يعد شرب الحليب من اهم ال#مصادر التى تجلب لجسمك الكالسيوم المقوي للعظام ,وننوه هنا الى انه ليس فقط عظم الاطفال الصغار الذي ينمو ولكن الكبار ايضا في حاجة إليها للحفاظ على عظامهم قوية ولمنع هشاشة العظام. ويعتبر الحليب من افضل الامور لجعل اسنانك صحية وقوية، ويساعد على منع تسوس الأسنان. لكي يتم امتصاص الكالسيوم بشكل صحيح يجب ان يكون فيتامين دي حاضراً الجسم لا يستطيع امتصاص الحديد بدون هذا الفيتامين لذلك إذا كان لديك نقص فيتامين D، يجب عليك زيادة كميات المؤكولات او الحبوب التي تحتوي على هذا الفايتمين .
ثالثا : الحليب يساعدك على التخلص من التوتر والخوف.

يعتبر الحليب وسيلة جيدة للتخلص من التوتر في نهاية اليوم. وكوب من الحليب الدافئ يساعد على استرخاء العضلات المتوترة وتهدئة الأعصاب المتوترة. كما اثبتت الدراسات ان الحليب يعمل على تخفيف أعراض الدورة الشهرية وزيادة الطاقة. في المرة القادمة التي تشعر بتعب وتوتر، قم بشرب الحليب الدافئ بعد اخذك حمامك الليلي.


رابعا : مساعدتك على تخفيف وزنك.

اكتشفت عدة دراسات غربية بأن المراة التى تشرب الحليب قليل الدسم أو الحليب الخالي من دسم بشكل دائم تفقد وزنا أكبر من أولئك النساء الذين استبعدو الحليب من نظامهم الغذائي.ويعتبر الحليب فاتح للشهية، وهو ايضاً وجبة خفيفة صحية. لا تنسى اضافة كوب من الحليب في العشاء، أو اشرب كوب مع تناول الفاكهة.
خامسا : جلد اكثر من رائع لجسمك.



عندما تشرب كاسا من الحليب يوميا بالطبع سوف تشعر بتغير كبير في طبيعة جلدك , ويعتبر شرب الحليب من اهم العوامل التى تجعل جلدك ناعم جدا ومتوهجة ولينة ,وبالتالي يمكنك شرب بضعة أكواب من الحليب كامل الدسم كل يوم للحصول على كامل فوائد الحليب. الحليب لديه العديد من العناصر الغذائية التي تساعد البشرة لكي تبدو بافضل حالاتها. يحتوي الحليب على حمض اللبنيك الذي يمكن أن يكون بمثابة مقشر للانزيمات وهذا يعمل على مساعدة الجلد على نحو سلس. كما أن الحليب يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية التي تساعد على الحفاظ على الجلد رطباً. الحليب ايضاً يمكن أن يساعد في منع الأضرار الناجمة عن السموم البيئية، لأنه يحتوى على المواد المضادة للاكسدة.وننوه هنا الى انه ان كان لديك حساسية للحليب او الالبان فابتعد عنه، لا تنسى شرب الماء لما له من فوائد صحية كبيرة.
سادسا : نمو عضلاتك بشكل جيد



يعتبر الحليب من اهم الاشياء لتقوية عضلات جسمك ويحتوي على البروتين الخاص بصحة جسمك المفيد لعضلات لذالك تجد بأن ممارسي الرياضية يشربون الحليب فورا انتهائهم ويعتبر هذا افضل شيء.

نذكر بأن للحليب عدة انواع في الاسواق ومنها 2٪ دسم او وخالي من الدهون مع كل أنواع الحليب المتوفرة، ويجب أن تكون قادر على العثور على ما يناسب نظامك الغذائي والاحتياجات الغذائية لتجعل جسمك صحي اكثر.

Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق