الاثنين، 18 مايو 2015

لماذا سميت مصر بهذا الاسم ؟؟وما معنى اسم مصر ؟؟

يعنى إيه كلمة وطن؟.. تعرف على أصل تسمية “مصر” ومعناها

هل سألت نفسك يوما عن سر تسمية أم الدنيا مصر بهذا الاسم؟ ربما يكون السؤال قد مر على خاطرك أو خاطر غيرك مرة أو أكثر، ولكن الحقيقة النهائية أن كثيرين من الناس، كبارًا وصغارًا، لا يعرفون أصل تسمية وطنهم ولا معناها، وإلى الآن ربما يتصور بعض المطلعين والعالمين باللغة العربية بدرجة جيدة أن “مصر” مفرد أمصار، ولكن الحقيقة مختلفة تمامًا عن هذا التصور، وهنا تستطيع التعرف على تفاصيل هذه الحقيقة عبر السطور القليلة التالية.

من هو جد المصريين الأكبر من سلالة نوح؟

كان لنبى الله نوح عليه السلام أربعة أبناء، هم: سام، وحام، ويافث ويخطون، ويُروى أن الجد الأكبر للمصريين من سلالة نبى الله نوح، هو حام بن نوح عليهما السلام، لذلك فإن المصريين على المستوى العرقى من أصل “حامى” كغالبية الأفارقة، أما العرب فى شبه الجزيرة العربية فجدهم الأكبر أخوه “سام بن نوح” ولذلك فهم من أصل “سامى” كاليهود.
مصر 6

اسم مصر يرجع إلى عهد نبى الله نوح عليه السلام

يرى معظم المؤرخين والمهتمين أن اسم مصر يرجع فى الأساس إلى عهد نبى الله نوح عليه السلام فى زمن الطوفان الذى لم يبق ولم يذر، وهو أصلاً اسم غير عربى، مأخوذ من أحد أحفاد النبى نوح عليه السلام، وهو مصرايم بن بنصر بن حام بن نوح، الذى سكن مصر بعد الطوفان.

أما عن “مصرايم بن نوح” الذى سُمِّيت مصر باسمه، فكان له أربعة أبناء، هم: صا، وأتريب، وقفط وأشمن، وترجع جذور تسمية مدينتى أشمون بالمنوفية وقفط فى قنا إلى ابنى مصرايم: أشمن وقفط، ولذلك فهما من أقدم المدن المصرية مع مدينة منف المصرية القديمة.
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق