الأربعاء، 24 يونيو 2015

تنظيف الأسنان في رمضان، كيف ومتى؟

تنظيف الأسنان في رمضان، كيف ومتى؟

c45f7b4908f09cc7e3ecbe8901cf154539675516
 لا شكّ بأن تنظيف الأسنان روتين يومي ضروري للمحافظة على فم صحي، ولكن، ما هي التعديلات التي يجب القيام بها في هذا الخصوص خلال صيام شهر رمضان المبارك؟
إليكِ بعض الإرشادات العامّة في هذا الخصوص:
تنظيف الأسنان خلال أوقات الفطار: من الضروري أن تلجئي إلى تنظيف أسنانكِ في شكل مختلف في رمضان، من خلال استخدام الفرشاة والمعجون لـ3 مرات في اليوم، أي بعد الإفطار مباشرةً، قبل النوم، كما بعد السحور. كذلك، من الضروري الإستعانة بغسول الفم أيضاً، خصوصاً بعد السحور، لإبقاء رائحة أنفاسكِ منعشة والتخلّص من تراكم الباكتيرتيا، كما لا تهملي أيضاً التنظيف ما بين أسنانكِ بواسطة الخيط!
تنظيف الأسنان خلال الصيام: حسب بعض المصادر، من المسموح استخدام فرشاة الأسنان لغسل الفم خلال النهار، ولكن من خلال بلّها بالمياه فقط. ولكن المصادر الطبية تشير إلى أن الإلتزام بطريقة تنظيف الأسنان خلال الافطار، والمذكورة أعلاه، هي أكثر من كافية للحفاظ على صحّة أسنانكِ ورائحة أنفاسكِ.
تنظيف اللسان: في حين أنّكِ قد تنشغلين في التركيز على تنظيف أسنانكِ للمحافظة على رائحة فم منعشة والإبتعاد عن التسوّس وأمراض اللثّة، قد تتجاهلين جزءاً لا يقلّ أهمية في روتينكِ اليومي لتنظيف فمكِ ألا وهو تنظيف اللسان. إذ إن رائحة الفم الكريهة قد تنجم عن تراكم الباكتيريا على اللسان أيضاً على رغم التمتع بأسنان نظيفة.
كلمة السر موسوعة اسئلة واجوبة ومعلومات عامة ، ثقافية ، فنية ، طبية ، رياضية ، علوم وتكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق