الأربعاء، 22 فبراير، 2017

طرق تفتيت حصى الكلى بالاعشاب

طرق تفتيت حصى الكلى بالاعشاب
حصى الكلى هي عبارة عن حصوات متعددة الأحجام والأنواع وهي عبارة عن جسم يصلب يتكون في داخل الجسم، أو تكون نسيج في الكلى أو في المسالك البولية، وهي مؤلمة جداً عند إصابة الشخص بها وخصوصاً لدى الرجال، ومثلما تختلف من شخص لآخر فإنها أيضاً تختلف في حجمها ونوعها

وسبب ظهور هذه المشكلة عند الرجال بشكل أكبر هو نتيجة حرقة شديدة في البول والتّبول الكثير الزائد عن الحد الطبيعي، وتشير الدراسات إلى أنه ترجع أمراض حصى الكلي بنسبة80% من خلال تكدُسات الكاليوم في الكلىوالسبب يكمُن وراء إنخفاض مُركّب ستريت في البول ينتج من خلال خلل في عملية الأيض بحيث يؤدي إلى ضعف إمتصاصه، لذلك أكد العلماء والباحثين على العمل على إكتشاف مرض حصى الكلى في وقت مبكر حتى لا تكبر المشكلة ونصبح بحاجة لجراحة، وبعد فترة قليلة يمكن إنتكاس الجسم وعودة الحصى بشكل أكبر من قبل.
بسبب الآلام التي تسببها حصى الكلى سنتعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها التخلص من هذه الآلام :

1) زيت الزيتون وعصير الليمون:
بالإستمرار والمتابعة في إستخدام هذا الخليط لمدة أسبوع كامل ويومي سنلاحظ أننا تخلصنا من الحصوات الصغيرة الموجودة في الجسم، نقوم بإحضار 4 ملاعق من عصير الليمون،و 4 ملاعق من زيت الزيتون، نقوم بخلط المزيج وتناوله في الحال، ويتم بعدها شرب كوبين من الماء.

2) البقدونس:
يعد البقدونس من أهم الأشياء التي تساعد في التخلص من حصى الكلى حيث نقوم بغلي الماء ووضع القليل من البقدونس الطازج بأعواده ويُشرب بمقدار ثلاث مرات يومياً.

3) الكركم:
للكركم قدرة عجيبة في تفتيت حصوات الكلى، حيث تبيّن أنه يحتوي على مركب الكركمين الذي يؤدي إلى لمنع تفتيت الحصى.

4) بذور الحلبة:
يجب الإستمرار عليه على الأقل لمدة أسبوعين بشربه أربع مرات يومياً، وبعدها ستلاحظ إختفاء الحصوات بإذن الله.
نحضر كوب من بذور الحلبة ونغليها مع 4 أكواب من الماء، ثم نتركه قليلاً، وبعدها نقوم بتصفية البذور من الماء ( ولظهور الرائحة الغير مُستحبّة للحلبة نقوم بوضع اللبان الذكري)، ونشربها 4 مرات يومياً.

5) الأطعمة التي تحتوي على الماغنيسيوم:
فهي تعمل على القضاء وتفتيت حصوات الكلى.
من أهم الأطعمة التي تحتوي على الماغنيسيوم هي الإكثار من الخضراوات الورقية مثل الملوخية، البقدونس، النعنع، الجرجير، وثمار البحر، والمكسرات.

6)حبوب الرُمّان:
الرُمّان غني بالكثير من الفيتامينات والفوائد وفيها مضادات الأكسدة بحيث تناولنا لحبة أو حبتين من الرُمّان يومياً يؤدي لتذويب حصى الكلى .

7)العلاج بعصير الليمون:
يعتبر الليمون من أهم أنواع الثمار أهمية لمرض حصى الكلى،فهي أكتر فائدة من البرتقال، واليوسفي، المندرين، بحيث نقوم بعمل عصير الليمون المُكوّن من 2 حبة من الليمون نقوم بعصرها، ونضع معها كوبين من الماء، ونستخدمها لمدة عشر أيام كل يوم ملعقتين من العصير وبإذن الشافي المعافي سيعمل على شفاء كل مريض.
وفي نهاية قولنا بعيداً عن العلم يمكن إستخدام هذه الوصفات مع القيام بذكر الله الدائم مثل ذكرنا لحديث (يضع يده على موضع الألم ويقول بسم الله ( ثلاث مرات) أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر) ،وقد أثبتت الدراسات إلى أن أكثر أنواع الحصى خطورة هي حصى الكلى، وندعو الله ان يقوم بشفاء كل مريض ويبعد عنا السقم والمرض.

المراجع
* دكتور " وليد امين نافع قمحية "  خبير الاعشاب بالاردن
      من مؤلفاته كتاب " المفيد للمستفيد فى صحتك ثروتك "
كلمة السر موسوعة اسئلة واجوبة ومعلومات عامة ، ثقافية ، فنية ، طبية ، رياضية ، علوم وتكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق