الأحد، 9 أكتوبر 2016

نزيف او نزول سائل وردي فى الاسبوع 38 من الشهر التاسع pregnancy week 38

نزيف او نزول سائل وردي فى الاسبوع 38 من الشهر التاسع
 pregnancy week 38
الاسبوع الثامن والثلاثين
صورة لتطور الجنين خلال الاسبوع الثامن والثلاثين
كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

كيف تشعرين في الاسبوع الثامن والثلاثين من الحمل ؟



بقي اسبوعان حتى موعد الولادة. هل تصدقين ذلك؟ ربما انت مشغولة الان بغسل ملابس طفلك الصغيرة وبتحضير غرفته او سريره بجانب سريرك. ملابسه تبدو لك حقا صغيرة وانت تشعرين بان موعد اللقاء معه قد اصبح اقرب من اي وقت مضى. ربما الشاغل الرئيسي لديك الان هو الا تنزل المياه منك في المول، او اثناء قيادة السيارة، او عندما تكونين بعيدة عن المنزل. في الاسبوع الـ 38 يستمر عنق الرحم في التوسع وتزداد الافرازات من داخله وتخرج بحرية. هذا ليس لطيفا، ولكن ليس هناك ما يمكن فعله, فرحمك يعد نفسه للولادة. بالاضافة الى ذلك، قد تلاحظين حصول نزيف او نزول سائل وردي. مع بداية هذه الافرازات، تشعرين بانقباضات اكثر ايلاما في الرحم واحيانا يمكن ان تكون قوية بالفعل الى درجة تسبب عدم النوم. لا تتوتري، لقد اقتربت من الولادة ورحمك يستعد لذلك. انك تعانين على الارجح من صعوبة في السيطرة على المثانة، وغالبا ما تركضين الى الحمام بسبب ضغط الطفل على منطقة الحوض. هناك احتمال جيد بان تشعري ايضا بتيارات في الساقين - هذا يحدث لان الطفل يطور اعصابه. خلال هذه الفترة تشعرين، ايضا، بالتعب، بعدم القدرة على التركيز، بالثقل وبنقص في الطاقة.
كيف يتطور طفلك؟

كيف يتطور طفلك في الاسبوع الثامن والثلاثين من الحمل ؟



اصبح وزن جنينك الان، على ما يبدو، اكثر من ثلاثة كغم، وعند هذا الحد يقل نموه. تغطيه طبقة من الدهون التي تحافظ عليه في الرحم. يبدا البراز الحقيقي بالتكون في معدته، وهو ما سوف ترينه بعد ولادته (عندما يحدث ذلك عدة مرات فانه يصبح غير مؤثر في مرحلة ما ...). البراز يتكون نتيجة لابتلاع السائل السلوي، الفضلات والخلايا. اظافر جنينك قد نمت الان وقد يخدش نفسه حتى في داخل الرحم. كما يطرا تحسن وتطور، ايضا، في رئتيه، وظائف الدماغ والجهاز العصبي، اكثر فاكثر في كل يوم اضافي يمر. تشعرين بقفزات صغيرة في بطنك؟ هذا بسبب حركات الفواق التي تحدث لديه، فهو الان يتنفس من تلقاء نفسه ويبتلع السائل الامنيوسي، مما يسبب له الفواق (الحازوقة) احيانا.
متابعة وفحوصات هامة

متابعة وفحوصات هامة في الاسبوع الثامن والثلاثين من الحمل ؟



في هذه الفترة يجب اجراء فحص الموجات فوق الصوتية للتقييم البيومتري الاخير وفحص وزن الطفل قبل الولادة. هذه بعض النصائح: على الرغم من ان صغيرك لا يزال في البطن، الا انه يسمع، يرى ويشعر، لذلك احرصي على ان توليه الاهتمام، غني له، تحدثي معه، وهكذا تقومين بتحضيره للعالم الخارجي. في هذه المرحلة يجب تحضير جميع الاشياء التي يحتاج اليها الطفل عند الولادة، بدءا من مقعد السيارة، والذي بدونه لن يسمحوا لكم بمغادرة المستشفى وانتهاء بالحفاضات، المراهم، وما شابه ذلك. هو الان جاهز للخروج، ويمكن ان يولد في وقت مبكر قليلا مما كان متوقعا، لذلك من المهم ان تكونوا مستعدين لذلك تماما.

متابعة وفحوصات هامة

قائمة المصادر و المراجع الطبية



  • الجمعية الطبية البريطانية British Medical Association
  •  موسوعة طبيب الأسرة Family Doctor Encyclopedia
  • من موقع : https://baby.webteb.com
  • موسوعة د. روث بأكاديمية طب نيويورك Dr. Ruth's Sex Encyclopedia
  • موسوعة آدم التشريحية و طب الأسرة ADAM's Anatomy Encyclopedia
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق