الأحد، 9 أكتوبر 2016

رؤية قدم صغيرة تتحرك داخل البطن فى الاسبوع 31 من الشهر الثامن pregnancy week 31

رؤية قدم صغيرة تتحرك داخل البطن فى الاسبوع 31 من الشهر الثامن 
pregnancy week 31
الاسبوع الحادي والثلاثين
صورة لتطور الجنين خلال الاسبوع الحادي والثلاثين
كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

كيف تشعرين في الاسبوع الحادي والثلاثين من الحمل ؟



هناك شيء يفوق الخيال (سريالي) عند رؤية قدم صغيرة تتحرك داخل البطن من الخارج (وشيء ليس لطيفا جدا عند تلقي ضربة في البطن من مرفق صغير في منتصف الليل). الان، بعد ان اصبح جنينك كبيرا، سوف تتلقين الركلات والضربات في اماكن عديدة غير متوقعة. انت تشعرين بان شيئا ما يضغط هناك في الداخل؟ هذا صحيح – انت تقتربين من اليوم العظيم. من المرجح انك تشعرين بالفعل، في الاسبوع الـ 31، بالام المخاض الكاذبة - براكستون هيكس. كذلك، في كثير من الاحيان تشعرين بالم في بطنك، وذلك لان الرحم يضغط عليها. هناك معتقد شائع بان تناول الامور  الحلوة يجعل الجنين يتحرك اكثر، لكن الحقيقة هي ان انخفاض السكر في الدم يقلل في الواقع من حركات الجنين. قريبا، في الاسبوع الـ 36 تقريبا، سوف يستدير جنينك ويتهيا لوضعية الخروج مع الراس الى اسفل نحو الخارج. بالمناسبة، فان الاستدارة تميز حالات الولادة الاولى وفي الولادات الثانية واللاحقة لا يحدث ذلك دائما، بل يبقى الطفل مع الراس الى اعلى حتى اثناء الولادة - وهذه ليست الحالة المثالية. النساء الحوامل للمرة الاولى غالبا ما يشعرن اقل بالام براكستون بالمقارنة مع النساء الحوامل للمرة الثانية او اكثر. كلما اقتربت من موعد الولادة، تصبح الام براكستون اقوى واطول (15 - 120 ثانية لكل منهما). استخدمي هذه الالام للتدرب. في الاسبوع الـ 31 انت بحاجة الى التدرب كثيرا على ما يتم تعليمه في دورة التحضير للولادة.
كيف يتطور طفلك؟

كيف يتطور طفلك في الاسبوع الحادي والثلاثين من الحمل ؟



يبلغ وزن جنينك الان حوالي 1,5 كغم وطوله نحو 40 سم. خلال الفترة القريبة المقبلة سوف يتهيا جنينك في وضعية الراس الى اسفل ويعد نفسه للولادة. في هذه الفترة يرتفع وزنك ووزن الجنين بسرعة كبيرة. في الاسابيع المقبلة سوف يزيد وزنك بحوالي نصف كغم في الاسبوع . نصف هذا الوزن سيذهب الى جنينك، ولذلك فانه سوف يضاعف وزنه خلال الاسابيع المقبلة، على ما يبدو. يحصل تباطؤ في نمو جنينك بالمقارنة مع الفترة السابقة، ولكن الدماغ يتطور الان بسرعة، وكذلك الرئتان. اذا كان طفلك ذكرا، تبدا خصيتاه بالنزول من تجويف الجسم الى كيس الصفن. انت تتساءلين: ماذا يفعل الجنين في الداخل في هذه الايام؟ انه يومض، ينظر حوله، يمسك اشياء، يبدي تعابير في الوجه، يتمرن على التنفس، يطرح البول ويستمع الى كل الاصوات من حوله. مثلك تقريبا ... وبالضبط ما سيفعله خلال الاشهر الثلاثة الاولى من حياته.
متابعة وفحوصات هامة

متابعة وفحوصات هامة في الاسبوع الحادي والثلاثين من الحمل ؟



في الاسبوع الـ 31 يجب الاستمرار باجراء الفحوصات الروتينية – يجب اجراء تقدير لوزن الجنين، اختبارات الحمل الروتينية من قبل الطبيب المعالج، فحص تعداد الدم، فحص كمية الحديد في الدم وفحص البول. في هذه الفترة انت تعانين ربما من الامساك والبواسير، وذلك لان تدفق الدم من الجزء السفلي من الجسم الى القلب يكون صعبا بسبب الضغط الذي يسببه الجنين. للحد من الامساك والبواسير، يجب ان تحاولي تناول الكثير من الاطعمة الغنية بالالياف والجرانولا. كذلك، حاولي قدر المستطاع رفع الساقين وعدم الوقوف طويلا. كما يفضل وضع القدمين على وسادة اثناء النوم ايضا.

متابعة وفحوصات هامة

قائمة المصادر و المراجع الطبية



  • الجمعية الطبية البريطانية British Medical Association
  •  موسوعة طبيب الأسرة Family Doctor Encyclopedia
  • من موقع : https://baby.webteb.com
  • موسوعة د. روث بأكاديمية طب نيويورك Dr. Ruth's Sex Encyclopedia
  • موسوعة آدم التشريحية و طب الأسرة ADAM's Anatomy Encyclopedia
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق