الاثنين، 3 أكتوبر، 2016

زياده البطن تزيد الرغبه الجنسيه فى الاسبوع 22 من الشهر السادس pregnancy week 22

زياده البطن تزيد الرغبه الجنسيه فى الاسبوع 22 من الشهر السادس
 pregnancy week 22
الاسبوع الثاني والعشرين
صورة لتطور الجنين خلال الاسبوع الثاني والعشرين
كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

كيف تشعرين في الاسبوع الثاني والعشرين من الحمل ؟



الاسبوع الـ 22 من الحمل هو قمة الفترة الممتعة من الحمل، بالاضافة الى ان الغثيان يكون قد زال. الرحم يصل الى حوالي اثنين سنتيمتر فوق السرة ولكنه لا يزال غير كبير وغير مزعج كما سيكون في نهاية الحمل. حركات الجنين التي شعرت بها قبل اسبوع - اسبوعين تصبح اكثر وضوحا. خلال زياراتك للطبيب، يلمس بطنك بالتاكيد - هذه وسيلة لاستشعار وضعية الطفل في البطن. كذلك، يفحص الطبيب مدى نمو البطن, لمعرفة ما اذا كان نمو الجنين طبيعيا ام لا. يجب ان تعرفي انه لا يوجد حجم ثابت يجب ان تكون عليه بطنك في كل اسبوع، وحتى لو كانت بطنك اصغر او اكبر من المتوسط فهذا طبيعي. هل تعلمين انه كلما كبرت بطنك، تزيد معها الرغبة الجنسية لديك؟ انت تشعرين بالتاكيد بان الرغبة الجنسية لديك قد زادت ولا تريدين مضايقة زوجك على نحو اكثر تواترا. انزعي القلق من قلبك ومن قلب زوجك، فممارسة الجنس خلال هذه الفترة، على افتراض ان الحمل سليم، جيدة تماما ولا تضر على الاطلاق، حتى ولا في الثلث الثالث من الحمل.
كيف يتطور طفلك؟

كيف يتطور طفلك في الاسبوع الثاني والعشرين من الحمل ؟



الاسبوع الـ 22 من الحمل هو الاسبوع الذي يرتفع فيه جنينك "درجة" - يكاد يكون مبناه كاملا. في نهاية الاسبوع الـ 22 من الحمل فانه يزن نصف كغم ويكون طوله حوالي 28 سم. اظافر جنينك الان في حجمها الكامل تقريبا ويستمر في النمو ويحضر نفسه لرحلة الولادة. هو لا يتاثر على الاطلاق من الام المخاض الكاذبة (الام براكستون هيكس) التي ربما تشعرين بها بعد الثلث الاول من الحمل. نبضات قلبه تصبح اقوى والان يمكن سماعها بالفعل بواسطة سماعة الطبيب القديمة والجيدة. هو يبدا ايضا بالتحرك في داخلك. خلال هذه الفترة تقريبا يبدا تكون الميكونيوم (البراز الاول) لدى طفلك في الامعاء ويبدا الشعر على راسه بالنمو. في هذه المرحلة يقوم حتى بمص الاصبع، احيانا.
متابعة وفحوصات هامة

متابعة وفحوصات هامة في الاسبوع الثاني والعشرين من الحمل ؟



الاسبوع الـ 22 من الحمل هي الفترة التي يجب عليك فيها القيام بفحص مسح الاعضاء المتاخر – فحص الموجات فوق الصوتية الشامل. هذا المسح مكمل لفحص مسح الاعضاء المبكر، على الرغم من ان هناك نساء يكتفين بهذا المسح (المتاخر) فقط. هذا الفحص ينصح به بشدة حتى لو تم اجراء فحص مسح الاعضاء المبكر، وذلك للتاكد من عدم تطور العيوب الخلقية لدى الجنين في الاسابيع التي تلت فحص المسح المبكر.

متابعة وفحوصات هامة

قائمة المصادر و المراجع الطبية



  • الجمعية الطبية البريطانية British Medical Association
  •  موسوعة طبيب الأسرة Family Doctor Encyclopedia
  • من موقع : https://baby.webteb.com
  • موسوعة د. روث بأكاديمية طب نيويورك Dr. Ruth's Sex Encyclopedia
  • موسوعة آدم التشريحية و طب الأسرة ADAM's Anatomy Encyclopedia
كلمة السر موسوعة اسئلة واجوبة ومعلومات عامة ، ثقافية ، فنية ، طبية ، رياضية ، علوم وتكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق