الاثنين، 3 أكتوبر 2016

جنينك يتدرب على الملاكمة فى الاسبوع 27 من الشهر السابع pregnancy week 27

جنينك يتدرب على الملاكمة فى الاسبوع 27 من الشهر السابع
 pregnancy week 27
الاسبوع السابع والعشرين
صورة لتطور الجنين خلال الاسبوع السابع والعشرين
كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

كيف تشعرين في الاسبوع السابع والعشرين من الحمل ؟



في الاسبوع الـ 27 انت تتواجدين في فترة رائعة. ليست ثقيلة جدا كما سوف تكونين قريبا ومن المرجح ان الاثار الجانبية لبداية الحمل قد زالت، مثل الغثيان, القيء والتعب. مع ذلك، ففي الجزء الثاني من الحمل عادة ما تكون هناك صعوبات في التنفس. في معظم الحالات خلال الاسبوع 36 - 37 تشعرين بتحسن في صعوبات التنفس, لان جنينك يتهيا في وضعية معينة بحيث يكون راسه الى الاسفل ويعد نفسه للولادة، وبذلك يخلي مكانا في الجزء العلوي من البطن ويحرر الضغط عن الشعب الهوائية. في هذه المرحلة, الاسبوع الـ 27، او ربما قبل اسبوع - اسبوعين، تقريبا، يدفع رحمك البطن الى الامام بشكل كبير مما يمنحك مظهرا يشبه البطة. الاتزان لديك الان غير سليم ويجب ان تكوني حذرة عند القيام بالانشطة الروتينية. بالنسبة لممارسة الجنس، فهذا وقت رائع لتدليل نفسك مع الزوج. انت تشعرين بان جنينك يتدرب على الملاكمة التايلاندية في بطنك؟ هذا صحيح. ربما كنت انت فقط القادرة، حتى الان، على الشعور بحركات الجنين في جسمك، لكن منذ الان يمكن للاخرين ايضا الشعور بذلك من الخارج. انه شعور رائع عند اطلاع الاخرين على حركات الجنين في داخلك. ايجاد وضعية جيدة للنوم هي مهمة جديدة وصعبة بالنسبة لك. اعلمي انه بين الاستيقاظ للذهاب الى الحمام، الشرب او تناول وجبة خفيفة، فانك بحاجة الى النوم الجيد ولذلك يجب عليك محاولة الحصول على قسط كاف من النوم. كذلك يجب عليك الحفاظ على نظام غذائي صحي. ربما يزيد وزنك كثيرا ولكن هذا ليس هو الوقت للحمية الغذائية - زيادة الوزن هي زيادة صحية، جزء منها ناتج عن الزيادة في حجم الدم.
كيف يتطور طفلك؟

كيف يتطور طفلك في الاسبوع السابع والعشرين من الحمل ؟



يبلغ وزن جنينك الان حوالي 800 غرام وطوله حوالي 33 سم. يمكن الان ان يسمعك ويسمع من حولك. بالمناسبة، على الرغم من الاعتقاد الشائع بان الرحم هو مكان هادئ، الا انه ليس كذلك. الطفل محاط بضوضاء مثل ضربات القلب، ضجيج الهضم، ضوضاء خارجية وغيرها، منذ وقت طويل. خلال هذه الفترة، اذا سمع ضجيج عال ومفاجئ بالقرب منك، فيمكنك ربما ان تشعري بان طفلك يقفز في رحمك. من خلال الرحم يمكنه ايضا ان يرى بشكل غير واضح هل هناك ضوء ام ظلام، بحيث ان جنينك لديه فكرة عما يحدث هناك في الخارج. على الرغم من انك تتوقين لولادة الطفل، الا انه لا يزال لديه بضعة اشهر من الدفء في داخل الرحم. انتبهي جيدا الى علامات الولادة، مثل الام المخاض وغيرها. واذا كنت تشعرين بشيء مثير للشكوك، راجعي الطبيب فورا. الاطفال الخدج معرضون بشكل اكبر للامراض والمشاكل بسبب وزنهم الصغير والنقص في تطورهم.
متابعة وفحوصات هامة

متابعة وفحوصات هامة في الاسبوع السابع والعشرين من الحمل ؟



كجزء من فحوص متابعة الحمل الروتينية لدى الطبيب، يتم خلال هذه الفترة قياس ضغط الدم, النبض, الوزن ووجود الوذمات. يتم ايضا قياس حجم الرحم وملاءمته لاسبوع الحمل. كذلك، في فحص متابعة الحمل يسالك الطبيب عما اذا كنت تشعرين بحركات الجنين. يمكن استكمال الفحص بواسطة اجراء فحص الموجات فوق الصوتية الروتيني للتاكد من نمو الجنين بطريقة طبيعية وسليمة, تحديد كمية السائل السلوي ومشاهدة حركات الجسم والتنفس لدى الجنين. خلال هذه الفترة يتم ايضا فحص نتائج الفحوص المخبرية للهيموغلوبين، فحص البول العام والمستنبت، كما يتم فحص الاجسام المضادة للـ- RH واذا ما كان لديك نوع الدم RH سالبا. كذلك، اذا كنت لم تخضعي بعد، بين الاسبوع الـ 24 والاسبوع الـ 26، لاختبار تحمل الجلوكوز لنفي احتمالات الاصابة بسكري الحمل، فيتوجب اجراء هذا الفحص الان. سكري الحمل هو المرض الذي تعاني منه 3 - 5 نساء من اصل 100 امراة حامل. ربما كنت تعانين من تشنجات في عضلات الساقين واسفل البطن، والتي هي ظاهرة طبيعية في الاسبوع الـ 27، ولكن من المهم التمييز بينها وبين الام المخاض. اذا كانت تقلصات البطن قوية، فيجب عليك اخبار طبيبك للتحقق من ان تلك ليست الام المخاض قبل الاوان. افضل نصيحة يمكن ان تعطى لك لتخفيف الام التشنجات هي: قومي بتدليك الاماكن المؤلمة او اطلبي من زوجك القيام بذلك. اذا كنت تعانين من الام الظهر، فلا يوجد علاج طبي لذلك، لانه من المحظور عليك تناول ادوية لمعالجة وتسكين الام الظهر، مثل الفولتارين او النكسين. جربي العلاجات التي يقترحها الطب البديل. اذا طرا لديك انخفاض في ضغط الدم فقد تعانين من الدوخة، وخاصة عند القيام من وضعية الجلوس او الاستلقاء. الحل: من المهم القيام ببطء، لانه اذا فعلت ذلك بسرعة فيمكن حدوث الدوخة لديك، وحتى الاغماء. انخفاض ضغط الدم هو عادة جيدة، لانه يحافظ على الاوعية الدموية ولا يجهدها، ولكن حدوث هذا اثناء الحمل يمكن ان يكون خطيرا.

متابعة وفحوصات هامة

قائمة المصادر و المراجع الطبية



  • الجمعية الطبية البريطانية British Medical Association
  •  موسوعة طبيب الأسرة Family Doctor Encyclopedia
  • من موقع : https://baby.webteb.com
  • موسوعة د. روث بأكاديمية طب نيويورك Dr. Ruth's Sex Encyclopedia
  • موسوعة آدم التشريحية و طب الأسرة ADAM's Anatomy Encyclopedia
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق