الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016

شهية الحمل في الأسبوع التاسع من الشهر الثالث

شهية الحمل في الأسبوع التاسع من الشهر الثالث

أعراض الأسبوع التاسع من الحمل
صورة لتطور الجنين خلال أعراض الأسبوع التاسع من الحمل

كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

شهية الحمل في الأسبوع التاسع من الحمل




صحيح ان غثيان الحمل يزعجك، لكنه سوف يزول في الثلث الثاني من الحمل.
لديك رغبة مفاجئة بتناول الحلويات؟ شغف لتناول الكعك والشوكولاته، الايس كريم او الوجبات الخفيفة؟
قولي اهلا وسهلا لظاهرة شهية الحمل. لا تقلقي، هذه ظاهرة طبيعية. في هذا الاسبوع تشعرين بان محيط الخصر لديك قد اتسع قليلا، ولكن هذا التغيير طفيف. رحمك في هذا الاسبوع يصل الى حجم ثمرة الجريب فروت ومن الممكن جدا ان تشعري خلال هذه الفترة بالحرقة، عسر الهضم والشعور بالانتفاخ في الجسم.
بالاضافة الى ذلك، قد تظهر ايضا ضغوطات خفيفه في اسفل البطن، ولكن يمكن ان تهدئي – هذا الامر طبيعي.
مبدئيا، لا ينبغي ان تشعري في هذه المرحلة بالالم، بمشاكل في التنفس، بصعوبة في النوم، وغير ذلك.  هذه الاعراض ستزورك لاحقا. بسبب التاثير الهرموني، ربما بدات تعانين من الامساك واذا لم يحدث ذلك بعد، فهو سيبدا قريبا على الارجح.

كيف يتطور طفلك؟

الحركة في الأسبوع التاسع من الحمل




جاء الاسبوع التاسع من الحمل واصبح طول جنينك حوالي 13 - 17 ملم الان. زاد حجمه في الاسبوع الاخير من حجم حبة الحلوى تيك - تاك الى حجم حبة الكرز واصبح يزن الان حوالي ثلاثة غرامات. جفونه تتطور, قلبه الصغير يعمل الان وينبض حوالي 140 - 150 نبضة في الدقيقة، وهو ما يعادل ضعف عدد نبضات قلبك! ذراعا الجنين تكبران، بما في ذلك المعصمان والمرفقان. قدماه ويداه تبدو الان كمضرب البينغ بونغ الصغير وفي اطرافها تبدا الاصابع بالظهور.
خلال الاسبوع التاسع من الحمل قد يقوم الجنين ببعض الحركات الاولية كجزء من عملية تطوير العضلات لديه. رغم انك لا تشعرين بهذه الحركات، الا انه بالامكان تمييزها بالفعل من خلال الفحص بالموجات فوق الصوتية -الاولتراساوند.

متابعة وفحوصات هامة

فحوصات الأسبوع التاسع من الحمل




الفحوصات في الاسبوع التاسع من الحمل هي عامة وتتلخص بمتابعة الحمل لدى الطبيب والتاكد من ان الجنين يتطور بشكل طبيعي.

اعراض الحمل في الاسبوع التاسع

اعراض الحمل بهذه المرحلة عادة ما تكون بسيطة
  • الشعور البدني بعدم الراحة
من المستحسن ارتداء الملابس الخفيفة والمريحة فقط، احرصي على تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر، فذلك افضل في حالة الحمل من حشو المعدة اكثر من اللازم.
  • الحرقة
اذا وصلت الحرقة الى درجة تمنعك من تناول الطعام، اطلبي من طبيبك ان يصف لك دواء مضادا للاكسدة. ويفضل، بالطبع، الا تستخدمي الادوية التي يمكن شراؤها دون وصفة طبية ودون استشارة الطبيب.
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق