الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016

الحمل فى الأسبوع السابع من الشهر الثانى


الحمل فى الأسبوع السابع من الشهر الثانى
الأسبوع السابع من الحمل
صورة لتطور الجنين خلال الأسبوع السابع من الحمل

كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

الغثيان في الأسبوع السابع من الحمل




جاء الاسبوع السابع من الحمل ويجب ان تكوني فخورة
خلال الاسبوع السابع من الحمل عادة ما تتفاقم ظاهرة غثيان الحمل بسبب ارتفاع مستويات الهرمونات. فهي ربما تسمى "غثيان الصباح"، لكنها يمكن ان تحدث في اية ساعة من ساعات اليوم.
اذا كنت تعانين من القيء بشكل كبير، توجهي الى طبيبك لفحص وظائف الغدة الدرقية. ففي بعض الاحيان يكون هناك فرط في نشاط هذه الغدة، ويجب تناول الدواء من اجل حل هذه المشكلة.
هذا هو الاسبوع السابع من الحمل، وربما تشعرين بوخز في الصدر، ثقل، وهالات الحلمة - تلك الدوائر الموجودة حول الحلمة - تصبح اكثر قتامة. تلك ظواهر طبيعية في الاسبوع السابع من الحمل.
كما ان رحمك ما زال ينمو، ايضا. بعض النساء، وخاصة اولئك اللواتي حملن في السابق, يشعرن منذ هذا الاسبوع بان الملابس بالفعل تضغط على الخصر. من الصعب تخمين وزنك الان: يكون وزنك قد زاد بضعة كيلوغرامات، او ربما العكس، قد يكون قد انخفض وزنك بسبب الغثيان الذي يجعلك لا تاكلين ما يكفي.
بالاضافة الى ذلك، قد تظهر الجروح التي تذكر بالبثور على وجهك. لا يوجد ما يدعو للقلق، انت لن تعودي الى الماضي – هذا يحدث بسبب الهرمونات الثائرة في جسمك وتؤدي الى ظهور هذه البثور.

كيف يتطور طفلك؟

هذا ما يحدث لطفلك في الأسبوع السابع من الحمل




في الاسبوع السابع من الحمل يكون طول جنينك حوالي 11 - 14 ملم. تبدا الاذنان, العينان والحلق بالتطور, كما تتطور المشيمة ببطء لكنها لا تنتج الهرمونات حتى حوالي الاسبوع الـ 12 من الحمل.

تطور الاعضاء في الاسبوع السابع من الحمل

من الممكن تمييز بداية تكون المفاصل المختلفة في جسم الجنين، مثل القدمين وكفتي اليدين.
على الرغم من ان الجنين الذي في رحمك ما يزال صغيرا وغير مرئي تقريبا، الا انه يبدا منذ الان بالفعل بتطوير الوظائف الفسيولوجية العديدة: الكبد, الكليتين, الجهاز الهضمي والدماغ - جميعها تتطور بوتيرة سريعة جدا. قلب الجنين الان يظهر بشكل بارز والدورة الدموية تعمل بشكل جيد.
الان يمكن ملاحظة نبضات قلبه بواسطة اختبار الموجات فوق الصوتية.

متابعة وفحوصات هامة

إستعدي لمواجهة الأعراض في الأسبوع السابع للحمل




مواجهة الاعراض في الاسبوع السابع من الحمل يجعلك تحذرين وتبتعدين عن الروائح وبعض الاطعمة التي قد تجعلك تشعرين بالغثيان، اي، من المستحسن تجنبها.

نصيحة

اذا كنت تعانين من غثيان الحمل / غثيان الصباح (اختصري العناء)، واشتري مستحضرا يساعد على تخفيف الغثيان.
يوصى بتقسيم وجبات الطعام خلال اليوم الى عدة وجبات صغيرة بدلا من تناول وجبات كبيرة. هذه العملية تمنع حدوث الغثيان وزيادة العبء على المعدة، التي تتعرض ايضا لتاثير هرمونات الحمل.

الرغبة الشديدة للنوم

كذلك، يجب عليك الخلود الى الراحة كثيرا خلال هذه الفترة، لان جسمك يتعرض لظواهر كثيرة غير مالوفة له. بطبيعة الحال اذا لم تخضعي حتى الان لفحص الموجات فوق الصوتية فعليك ان تتوجهي بسرعة للقيام بذلك، من اجل معرفة ما هي الحالة الصحية للجنين وكيف يتقدم الحمل.
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق