الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016

الحمل فى الاسبوع الرابع من الشهر الاول


الحمل فى الاسبوع الرابع من الشهر الاول
الاسبوع الرابع من الحمل
صورة لتطور الجنين خلال الاسبوع الرابع من الحمل

كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

اختبار الحمل المنزلي في الأسبوع الرابع من الحمل





الاسبوع الرابع من الحمل هو الوقت المناسب لشراء اختبار الحمل المنزلي، لانه بامكانك الان التاكد مما اذا كنت حاملا فعلا ام لا. 

تطور خلايا الانسجة في الاسبوع الرابع من الحمل

في الاسبوع الرابع من الحمل تتطور خلايا الانسجة الهامة التي تدعى الارومة الغاذية "Trophoblast" والتي تربط بينك وبين الجنين. كذلك، يبدا بالتشكل "القرص الانتاشي "Germinal disk" الذي هو بداية الجنين. انسجة الارومة الغاذية تنتج روابط دم مع انسجتك لتغذية الجنين وهذه هي بداية الدورة الدموية في الرحم - المشيمة.

نهاية الاسبوع الرابع من الحمل

في نهاية الاسبوع الرابع تبدئين بالشعور بـ "الامتلاء" في اسفل البطن والحوض، والشعور بالاحتقان العام في الجسم و / او الثديين، لكن دون حدوث زيادة في الوزن.
في حالات نادرة قد تحصل في هذه المرحلة بالفعل تغيرات في المزاج مثل التعب، نفاد الصبر والضغط. الشعور يشبه شعور ما قبل العادة الشهرية لدى بعض النساء، الا ان الطمث لا يظهر.وبالمقابل، يبدا غثيان الحمل.
وبالاضافة الى ذلك، تشير العديد من النساء الى انهن يشعرن بحاجة ملحة ومتكررة للتبول.
كيف يتطور طفلك؟

انقسام البويضة في الأسبوع الرابع من الحمل




في الاسبوع الرابع من الحمل تكون البويضة مقسمة الى قسمين رئيسيين
واحد يكون المشيمة والاخر يكون الجنين نفسه. حجم الجنين في داخلك هو 2 - 3.5 ملليمتر فقط. التغيرات في شكل الجسم خلال الاسبوع الرابع من الحمل تكون كبيرة – فهو يغير شكله من حالة مستقيمة الى منحنية قليلا، على شكل الحرف C، كما يتطور القرص الانتاشي وتاخذ خلايا مختلفة على عاتقها مهام مختلفة، بحيث تنتج كل خلية عضوا مختلفا في جسم الجنين. في الاسبوع الثالث والاسبوع الرابع من الحمل
اذا كان هناك ضرر على الجنين (بسبب الادوية المختلفة التي تتناولينها، مثلا)، فيمكن حدوث واحد من الاحتمالين:
1. يواصل الجنين التطور ويبقى سليما دون عيوب خلقية نتيجة للتعرض للاصابة.
2. يتضرر الجنين وعندها يتوقف تطوره تماما. هذه الظاهرة تسمى احيانا "كل شيء او لا شيء".
متابعة وفحوصات هامة

فحص الحمل في الأسبوع الرابع




الاسبوع الرابع من الحمل، كما ذكرنا، هو الوقت الذي يمكنك فيه ان تعرفي فيه على وجه اليقين ما اذا كنت حاملا ام لا، لذلك يوصى بشراء اختبار الحمل المنزلي لمعرفة الجواب الاكيد، او الانتظار لاسبوع اضافي اخر واجراء فحص لدى الطبيب النسائي الخاص بك.

هذا هو اهم فحص بالاسبوع الرابع للحمل

الاختبار الاكثر موثوقية هو اختبار الدم الذي يفحص وجود هرمون الحمل BHCG وكميته في الدم. اختبار الحمل هذا يمكن ان يكشف عن الحمل قبل ثلاثة ايام من موعد الحيض، والذي لا يحدث بالطبع اذا كنت حاملا.
اختبار الموجات فوق الصوتية ليس فعالا في الكشف عن الحمل في هذه المرحلة، وانما فقط في نهاية الاسبوع الخامس من الحمل، حيث تنمو انسجة الحمل ويمكن عندها البدء برؤية كيس الحمل. وبالتالي، فانه لا يزال من غير الضروري التوجه الى الطبيب للفحص. بعد القيام باجراء اختبار الحمل والتاكد من انك حامل، سيتم ارسالك لاجراء اختبارات اخرى مختلفة.
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق