الاثنين، 2 مايو 2016

فوائد الفاصولياء الحمراء

الكميات الكبيرة من الألياف وحمض الفوليك ومصادات الأكسدة الموجودة في الفاصولياء الحماء تقلل من نمو جذور الخلايا الحرة الضارة، وبالتالي تحمي البشرة من ظهور التجاعيد وإعطائها نضارة عالية، كما تساعد على تفتيحها
الفاصولياء الحمراء نبتة مصنفة ضمن قبيلة البقوليات، ولها قيمة غذائية كبيرة، ويمكن تناولها مجففة أو على شكل معلبات، وتستخدم في تحضير السوبات والسلطات أو طبق جانبي مع الأرز، وهي مفيدو جدًا وتحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة كالفيتامينات والألياف إضافة للمعادن والألياف، وهنا عبر موقع العرب.كوم سنقدم لكم قائمة بأهم وأبرز الفوائد الصحية للفاصولياء الحمراء.. تابعوا ..

- حماية من الأمراض القلبية
أثبتت مجموعة من الدراسات أجريت على مجموعة من الأشخاص، أن تناول الفاصولياء الحمراء يحسن من الحالة الصحية للقلب وكذلك الأوعية الدموية وتقلل من معدل الكولسترول الضار في السجم.

- حماية من أمراض الشيخوخة
كشفت دراسات أنّ الكميات الكبيرة من الألياف وحمض الفوليك ومصادات الأكسدة الموجودة في الفاصولياء الحماء تقلل من نمو جذور الخلايا الحرة الضارة، وبالتالي تحمي البشرة من ظهور التجاعيد وإعطائها نضارة عالية، كما تساعد على تفتيحها.

- تنظيم معدل السكّر في الدم
تحتوي الفاصولياء الحمراء على الألياف والكربوهيدرات بداخلها، وبذلك تعتبر الغذاء الأفضل للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الإنسولين واضطراب معدل السكر لديهم، وهذا بالتالي يقلل من الوزن؛ لأنّ تنظيم السّكر يعني التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم والتقليل من نسبة الإنسولين في غدة البنكرياس، كما تساعد الألياف على تنظيم نسبة الغلوكوز في الدم من خلال تحفيزها لإفراز مادة كالهلام تعمل على تبطيء عمليات التمثيل الغذائي التي تحدث لعنصر الكربوهيدرات، وهذا في المحصلة يساعد أيضاً على تنظيم نسبة السكّر.

- مصدر صحي للبروتين
وهو ضروري لبناء وتجديد خلايا وأنسجة الجسم المختلفة أهمّها الشعر والبشرة، إضافةً للأظافر، كما تساعد على بناء عضلات الجسم وخلاياه الجلدية، ويحسّن من وظائف الجسم ككل وتحديداً الجهاز المناعي؛ لاحتوائه على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية.

- تنظم التنفّس
يؤدي تناول كميات منتظم منها إلى تجميع كميات أخرى من الهيموغلوبين والذي بدروه يحسّن من عملية نقل وتوزيع الأكسجين إلى خلايا الجسم وبالتالي تنظيم عملية التنفس بأكملها.

- تدعم نشاط الإنزيمات
نتيجة احتوائها على كميات كبيرة من النحاس، والذي بدوره يعمل على زيادة المرونة للأوعية الدموية، إضافةً لمفاصل وأربطة الجسم المختلفة.
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق