الجمعة، 20 مايو، 2016

اطعمة لشفاء الجروح


اطعمة لشفاء الجروح

اطعمة لشفاء الجروح

هناك الكثير من الامور التي يجب الاهتمام بها بعد الوقوع في حادث ، مثل البحث على المستشفى لمعرفة العلاج والأدوية المناسبة لحالتك الصحية . ومع ذلك ، فعلينا ألا نغفل الأطعمة وأهميتها في التأثير على الشفاء ، سواء كان ذلك في حادث كبير أو اصابة صغيرة ، فعليك إستهلاك المجموعات الغذائية الصحية التي يمكن أن تساعد في الشفاء السريع من الجروح .
أطعمة شفاء الجروح
الكركم
الكركم هو من التوابل التي تستخدم في الهند لأغراض الطهي ، وكذلك لعلاج الجروح ، وهو من العناصر المضادة للأكسدة ، والذي يساعد في تخفيف الالتهاب وتسريع عملية الشفاء . في الأيام الخوالي ، في المناطق القبلية في الهند ، كان الناس يقوموا بوضع عجينة من الكركم على الجروح من خلال التفاف قطعة قماش لتضميد الجراح .
العسل
يستخدم العسل كمادة للتحلية الغذائية الطبيعية . أنه يحتوي على كميات من الفيتامينات والأحماض الأمينية الأخرى من السكر . كما يمكن استخدامه للجروح من خلال مساعدته في تقليل الالتهاب والألم ، والتورم . العسل له خصائص مضادة للجراثيم تمنع عدوى الجروح .
منتجات الألبان
ويعتقد أن منتجات الألبان مثل الحليب واللبن يمكن أن يساعد في عملية الشفاء من الجروح نظرا لتركيزاته العالية من البروتين والزنك في هذه المنتجات . ومع ذلك ، هناك القليل من الأدلة العلمية لإثبات دور البروتينات الموجودة في الحليب من حيث التئام الجروح .
منتجات اللحوم
منتجات الحليب و اللحوم تحتوي على كمية كبيرة من البروتين والزنك ، وبالتالي فإنه يساعد في تسريع شفاء الجروح . ومع ذلك ، فإنه أسطورة كاملة في وضع شريحة من اللحم على الجرح ليساعد على التئام الجروح .
الزنك
هناك أدلة وأبحاث تبين أن الزنك يساعد على تعزيز الشفاء من الجروح ، لذا يوصى بتناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك للأشخاص المصابة بجروح . وتشمل هذه الأطعمة : منتجات اللحوم (المحار والأطعمة البحرية الأخرى ، ولحم البقر والدجاج وغيرها) ، ومنتجات الألبان ، والقمح ، ومختلف المكسرات ، والفول ، والعدس ، والمكسرات المختلفة .
فيتامين C
فيتامين C ضروري لعدة وظائف للجسم ، كما انه مفيد أيضا لشفاء الجروح ولتشكيل الندوب . ولذلك ، يجب على مصابي الجروح أكل كميات وافرة من الفواكة التي تحتوي على فيتامين C مثل الجوافة والليمون والبرتقال والتوت البري ، الفراولة ، والأناناس و الكيوي ، البروكلي ، القرنبيط ، والطماطم ، والسبانخ ، والملفوف ، والمواد الغذائية الأخرى التي تحتوي على فيتامين C .
البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة هي مصدر غني لفيتامين A ، B ، و C ، والتي تملك خصائص مضادة للأكسدة . وقد أظهرت التجارب الحيوانية أن البطاطا الحلوة لها الخاصية المضادة للأكسدة من البطاطا الحلوة التي تساعد في التئام الجروح .
السمن
السمن (المصنوع من حليب البقر) ، والمعروف أيضا باسم الزبدة ، والتي تستخدم على نطاق واسع في الأيورفيدا لشفاء الجروح . وفقا ل بحث أجري على الفئران (نشر في المجلة الدولية للعلوم الصيدلية والأبحاث) فإن السمن يساعد على التئام الجروح من خلال إغلاق وتجديد الخلايا في الجروح ، مع الإسراع في عملية الشفاء .
الحديد
ويعتقد أن نقص الحديد ، والمعروف أيضا باسم فقر الدم ، يؤخر عملية التئام الجروح . في كثير من الأحيان ، ينصح يتناول أقراص الحديد والأطعمة التي تحتوي على الحديد لمصابي الجروح بعد العمليات الجراحية لضمان سرعة التئام الجرح . بعض من هذه الأطعمة : الخضروات الورقية ، والعدس ، والأطعمة الأخرى المماثلة . ومع ذلك ، هناك بحوث متضاربة التي تظهر مدى آثار فقر الدم على التئام الجروح .
السوائل
وأخيرا ، بأي شكل من الأشكال ، يحتاج البشر إلى شرب كميات وافرة من السوائل على مدار اليوم . نحن لا نتحدث عن القهوة ، والمشروبات الغازية ، والمشروبات الكحولية . بل هناك أنواع مناسبة من السوائل والماء ، وعصير الفاكهة . يمكن استهلاكها بكميات وافرة من السوائل الضرورية جدا لشفاء الجروح!
دراسات وابحاث
اثبتت البحوث الامريكية ان هناك العديد من الأطعمة المفيدة والتي تؤثر على معدل الشفاء من الإصابة ، وهناك المواد الغذائية المختلفة التي تسرع في شفاء الجروح ، سواء كانت عميقة أو سطحية ، هذه المواد الغذائية توفير الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تساعد في الشفاء بشكل أسرع من الجروح والأداء السليم من أجهزة الجسم البشري ، مثل تناول كميات وافرة من السوائل ، الأطعمة التي تحتوي على الزنك وتشمل منتجات اللحوم (المحار والأطعمة البحرية الأخرى ، ولحم البقر والدجاج وغيرها) ، ومنتجات الألبان ، والقمح ، ومختلف المكسرات ، والفول ، والعدس ، والمكسرات المختلفة .
كلمة السر موسوعة اسئلة واجوبة ومعلومات عامة ، ثقافية ، فنية ، طبية ، رياضية ، علوم وتكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق