الأربعاء، 19 أغسطس، 2015

كيف تقوم بمسح المواقع التي قمت بتصفحها على جهازك نهائيا

الكثير من مستخدمين الانترنت يعاني في الحافظ على خصوصيته سواء على شبكة الانترنت او على جهازهه  الخاص ، فقد يكون جهازك الكمبيوتر في المنزل مستخدم من قبل افراد اسرتك ، أو قد تكون استخدمت أحد الاجهزة الموجودة في محلات الانترنت المختلفة ولا تريد لأحد الاطلاع على ما تصفحته من مواقع ،ومن الاحرى بك اخي المستخدم أن تقوم بالحفاظ على أسرارك فلا يمكن أنت تضمن من يقوم بتتبعك ، فقد تكون في موقع مسؤولية سواء منصب حكومي أو أمني ولذلك  فإن الحصول على معوماتك من قبل أشخاص عديمي المسؤولية قد يشكل مشاكل جمة بالنسبة اليك.

كيفية مسح المواقع التي زرتها
ومع انتشار المتصفحات المختلفة وما تحتويه من مميزات هائلة وخدمات اضافية قد يجد البعض نفسه تائها في الحفاظ على خصوصيته التصفحية ان صح التعبير ، ولكن بالطبع هناك طرق تعمل على انقاذك من براثن التجسس والتتبع .
ومن اهم هذه الطرق يتم عن طريق المتصفح : البحث عن قائمة الخصوصية في المتصفح ومن ثم الدخول الى قائمة المحفوظات ومسحها .
يفضل تغيير اعدادات الخصوصية بما يناسب المستخدم فيوجد خيار عدم تأريخ المحفوظات ابدا ، ولكن أحيانا مع حفظ المحفوظات يظل وجود بعض الملفات التي تدل على محتوى تصفحك وهي ملفات الكوكيز او ملفات تعريف الارتباط ، ولذلك يجب عليك الحذر والبحث عن هذه الملفات والقيام بحذفها لاحتوائها على تقرير مفصل لما تصفحته كما أنها تحتوي على جميع كلمات  السر التي تم ادخالها.
في المتصفح الأكثر شعبية موزيلا فير فوكس يتم حذف الملفات بالطريقة التالية: الدخول الى قائمة ادوات--------ثم خيارات-------ثم خصوصية--------------سوف تجد اسمح التاريخ الحالي -----ازل الكعكات الشخصية . وللزيادة في السرية قم بالدخول الى قائمة -------- الأمان ----- اختر كلمات السر المحفوظة ---- ثم قم بإزالتها .
أما بالنسبة للمتصفح العالمي جوجل كروم فالطريقة هي التالية : قم باختيار قائمة ------الاعدادت----ثم من اسف الصفحة -----الاعددات المتقدمة -----انتقل الى الخصوصية --------محو بيانات التصفح. أما بالنسبة للمتصفح انترنت اكسبلورر :
الدخول الى قائمة ------أدوات -----خيارات انترنت ----المحتوى -------قم باختيار اعدادات من قائمة في مرع الاكمال التلقائي -----سوف يظهر لك مربع فيه العديد من الخيارات ----قم باختيارها جميعا ثم قم بالضغط على -----حذف محفوظات الاكمال التلقائي .
قمنا بتغطية أهم المتصفحات المشهورة اما اذا كنت تستخدم متصفحا غير معروف فيتم مسح المواقع التي قمت بزيارتها باتباع الخطوات السابقة ولكن قد تختلف بعض المسميات ، سوف تجد في أي متصفح قائمة الخصوصية والتي غاليا ما تحتوي على خيار المحتوى والذي يضم ملفات تعريف الارتباط – كلمات السر المخزنة – وغيرها قم بحذفها جميعا لتضمن عدم وجود أي اثر لك .
قد نستخدم في بعض الأحيان طريقة أخرىوهي البحث عن ملف temporary file في الجهاز ويفض البحث عنها بالباحث لإيجاد مكانها وبعد ذلك قم بحذف المحتويات ، وبذلك تكون قد قمت بمسح جميع المواقع وكلمات السر التي قمت بتصفحها وكتابتها .
كلمة السر موسوعة اسئلة واجوبة ومعلومات عامة ، ثقافية ، فنية ، طبية ، رياضية ، علوم وتكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق