الثلاثاء، 18 أغسطس 2015

اسرع وصفة لتفتيح وتبيض البشرة

وصفات لتفتيح لون الوجة في اسرع وقت 
اليوم في موقع هل تعلم سوف نقدم لكم وصفات رائعة لتفتيح الوجة 
البشرة من إعجاز الخالق عز وجل ونجد إعجازاً علمياً في تكوينها، وهي تتركب من طبقتين ترتكز كلا من الطبقتين على طبقة من الدهن تحت الجلد، فالطبقة الأولى:هي البشرة الخارجية المرئية وهي تقوم بحماية الوجه تتكون من خلايا ميتة على سطح الوجه، أمّا الطبقة الثانية: فهي الطبقة الداخلية التي تقوم بتغذية البشرة لاحتوائها على البروتينات والأوعية الدموية والأعصاب وجزيئات الشعيرات، والغدد الدهنية وغدد التعرّق.

وصفات لتبييض الوجه بسرعة

إنّ لتبييض الوجه طرق متعددة، يختلف باختلاف المنطقة، فنجد أنّ العرب قديماً استخدموا الحليب والعسل كمادة مبيضة، ونجد في مكان آخر أنهم اعتمدوا على زيت السمسم كمادة مبيضة وفعالة، وغيرها من الخلطات الكثير، وإليكم بعضاً من هذه الطرق المعروفة، أتمنّى أن تفيدكم:

قناع الخميرة للبشرة الجافة

تعرف الخميرة على أنها أحد أفضل المواد التي تستخدم للبشرة، إذ إنّ لها القدرة على ترتيبها، وشدّها لتجعلها أكثر نضارة وإشراقاً، ولعمل خلطة الخميرة نقوم بما يلي:
المكوّنات: ملعقة صغيرة من الخميرة، وعدد صفار بيضتين، بالإضافة إلى ملعقتين من العسل الأبيض، وملعقة كبيرة من الكريمة، ونصف ملعقة من خل التفاح، بالإضافة لملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت السمسم.
يتم خلط المكوّنات جيداً ويتم تنظيف الوجه وإرجاع الشعر للوراء وتوضع الطبقة علي الوجه وقبلها يتم فرد طبقة من زيت الزيتون على الوجه ويجب تجنب الطبقة أسفل العين لضعفها ومن الممكن وضع قناع بلاستيكي لحماية الطبقة لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل الوجه بخليط من الماء واللبن المجفف.

القشطة والحليب

نحتاج إلى المكوّنات التالية لتحضير هذه الخلطة: ملعقتين من القشطة، بالإضافة لملعقتين من الحليب الجاف، ونضيف ملعقة من ماء الورد، وملعقة نشا، وملعقة دقيق، ويتم خلط المكوّنات وتوضع بالثلاجة لتبرد قليلاً ويوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ويتم غسل الوجه وتنشيفه.

الحلبة

تعرف الحلبة كمادة تساعد على السمنة، ومادة تستخدم في الكثير من الخلطات التجميلية، ولتحضير قناع الحلبة نحتاج إلى: ملعقتين من الحلبة، ويضاف إليهما صفار البيض، ويتم طحنهم جيداً وتوضع على البشرة حتى تجف ويتم غسل الوجه بليفة الصابون وماء الورد لإضفاء الرائحة.

العسل

إنّ قناع العسل مع زيت الخروع والنعناع يعتبر قناعاً لتبييض الوجه، إذ يتمّ خلط المكوّنات الثلاثة وتضرب الخلاط ويتم دهن البشرة بها لمدة خمس عشرة دقيقة لتظهر النتائج بسرعة.

زيت الزيتون

ولتحضير هذا القناع نحتاج إلى بعض المكوّنات وهي: ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، بالإضافة لعصير نصف ليمونة، ويضاف اليهم صفار بيضة، ويتم خلط المكوّنات جيداً لتكوين نسيج متماسك وتوضع على البشرة لفترة زمنية خمس عشرة دقيقة ويتم غسل البشرة بالماء الدافئ.
كلمة السر موسوعة اسئلة واجوبة ومعلومات عامة ، ثقافية ، فنية ، طبية ، رياضية ، علوم وتكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق