الأربعاء، 22 يوليو، 2015

5 استخدامات سحرية لهاتفك الـ«أندرويد» لا تعلم عنها شيئا

مع الانتشار الكبير للهواتف الذكية خلال الفترة الأخيرة، خاصة وأن عشرات الشركات تنتج أجهزة ذكية تعمل بها؛ وذلك لأنه يتمتع بمميزات عديدة بات معظمنا يعرفها، إلا أن هناك العديد من الاستخدامات لتلك الهواتف التي لا يعلم عنها أصحابها شيئا.

رصدنا من خلال التقرير التالي، أبرز 5 وظائف قد يقوم بها هاتفك الأندرويد ولا تعلمها، والتي جاءت كالتالي:

1- إلغاء التنبيهات الخاصة بتطبيق ما.

قد تزعج التنبيهات أو الإشعارات الخاصة بتطبيق ما، المستخدم، و يؤثر هذا الأمر على استهلاك البطارية لكن يمكنك إلغاء التنبيه الخاص، بتطبيق ما بالذهاب إلى شريط الإشعارات، وبالضغط المطول تظهر نافذة تتضمن معلومات التطبيق App Info يمكنك إلغاء استقبال الإشعارات عن طريق إلغاء تفعيل Show Notification، هذه الميزة تعمل في الأجهزة العاملة بالإصدار أندرويد 4.1 أو أحدث.

وضع حد معين لصرف بيانات الهاتف النقال.
من المعلوم أن بيانات الهاتف النقال مكلفة، لكن يمكن للمستخدم وضع حد معين لها بالذهاب إلى الإعدادات، ومن ثم إلى صرف البيانات Date Usage ومن بعد ذلك يمكنه سحب الشريطين، اللذين يدلان على الحجم الأقصى بعد اختيار المدة الزمنية المغطاة.

2- إلغاء التحديث التلقائي للتطبيقات.
هل ترغب بقراءة السماحيات التي يتطلبها أي تطبيق قبل تثبيته؟ أولًا: يتوجب عليك إلغاء التحديث التلقائي له، قم بالذهاب إلى تطبيق المتجر الشهير جوجل بلاي ومن ثم إلى الإعدادات، ومن بعد ذلك اضغط على التحديث التلقائي للتطبيقات Auto Update App، واختر إيقافه Do Not Auto Update Apps.

3- تغيير التطبيقات الافتراضية في أندرويد.
إن قام المستخدم مثلًا بتحديد بعض التطبيقات؛ لجعلها افتراضية لإنجاز مهام معينة مثل المتصفح كروم؛ لفتح صفحات الإنترنت بدلًا من متصفح آخر، يمكنك تغيير ذلك عبر الذهاب إلى التطبيقات، اختيار التطبيق الذي ترغب بإزالة الافتراضي منه، ومن ثم البحث عن إلغاء الافتراضي Clear Defaults.

4- إلغاء الرسوميات المتحركة.
الرسوميات المتحركة في أي جهاز أو هاتف ذكي جميلة، لكنها تتسبب في بطئه فكيف الطريق إلى إلغائها؟ يمكن للمستخدم الذهاب إلى خيارات المطور Developer Options في هاتفه، ومن ثم البحث عن كل من Window Animation Scale، Transition Animation Scale، وAnimation Duration Scale وإلغائها جميعًا.

5- إضافة أكثر من حساب جوجل إلى الهاتف.
المستخدم بحاجة دومًا إلى حساب جوجل؛ لإنجاز عدة أمور في هاتف أندرويد لكن هل تعلم أنه بإمكان أي شخص إضافة أكثر من حساب جوجل على ذات الجهاز.
من الإعدادات Settings يجب الذهاب إلى إضافة حساب Add Account، ومن ثم اختيار جوجل حتى لو توفر في الهاتف سابقًا حساب جوجل آخر أو أكثر.
كلمة السر موسوعة اسئلة واجوبة ومعلومات عامة ، ثقافية ، فنية ، طبية ، رياضية ، علوم وتكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق