الاثنين، 22 يونيو، 2015

للتمر 7 فوائد طبية لا حصر لها

كتبت- أميرة مصطفى:
هل تعلم أن التمر يساعد على إنقاص الوزن؟ فالتمر من أهم الأطعمة التي نتناولها في شهر رمضان، وذلك يرجع لفوائده الطبية المتعددة مثل أمراض القلب، والجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل الكالسيوم والكبريت والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس والماغنسيوم. لذا تعرف معنا على أهم الفوائد الطبية للتمر حسب ما ذكره موقع " health"
للتمر 7 فوائد طبية لا حصر لها.. اكتشف
مرض السكر:
يساعد التمر على تحقيق توازن السكر في الدم. فتناول 2 ثمرة من التمر يساعد المصابين بالسكر من النوع الثاني على استقرار مستويات السكر والدهون في الدم.
تقليل ضغط الدم:
يساعد التمر على تقليل ضغط الدم، وذلك لاحتواء على المغنيسيوم الذي يساعد على تمدد الأوعية الدموية. وتبين البحوث أن 370 ملليغرام من المغنيسيوم يمكن أن يقلل من ضغط الدم. ومع ذلك، تناول جرعة كبيرة دفعة واحدة غالبا ما يسبب الإسهال.
تقوية الذاكرة:
يحتوي على فيتامين "ب “الذي يساهم في تقوية الذاكرة بالنسبة للأطفال والكبار، إلى جانب إنه يساعد في الحد من الإصابة بالزهايمر.
تقوية العظام:
يساعد في تقوية العظام، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم.
الكوليسترول في الجسم:
يحتوي التمر على الألياف الغذائية التي تقلل من امتصاص الكوليسترول في الجسم، إلى جانب أنه يساهم في تضبيط مستوى السكر في الدم.
فقر الدم:
من الفواكه الغنية بالحديد الذي يساعد في الحد من الإصابة بالأنيميا، إلى جانب زيادة الطاقة، والتقليل من الشعور بالإرهاق والخمول.
صحة القلب:
يساهم في الحد من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى، وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم، والحد من مستويات الكوليسترول في الجسم.
كلمة السر موسوعة اسئلة واجوبة ومعلومات عامة ، ثقافية ، فنية ، طبية ، رياضية ، علوم وتكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق