الأحد، 26 أبريل، 2015

فوائد للأطعمة الحمراء قد لا تتخيلها

هل تعلم أن الأطعمة ذات اللون الأحمر تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة؟ حيث تحتوي الفواكه والخضروات الحمراء على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن.
وأشارت أستاذة التغذية لونا سندون في جامعة تكساس جنوب غرب المركز الطبي في دالاس والمتحدثة باسم جمعية السكري الأمريكية إنه لا يزال هناك الآلاف من المواد النباتية ذات اللون الأحمر لم يتم تحديدها حتى الآن، والتي تعزز الصحة.
لذا سوف نعرض 5 من أهم الفوائد لأطعمة حمراء لا تتخيلها ذكرها موقع ''webbed ''



الكريز
غنية بالمواد المضادة للأكسدة، مثل الأنثوسيانين الذي يحد من الألم والالتهابات، بما في ذلك مرض السكري والسرطان والتهاب المفاصل والنقرس. كما يعتبر أيضاً مصدر جيد للألياف والبوتاسيوم وفيتامين '' أ.''
الرمان
يساعد على الحد من تراكم الترسبات في الأوعية الدموية، وانخفاض ضغط الدم. وأشارت أبحاث في جامعة كاليفورنيا أن عصير الرمان قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، ومرض السكري، والتهاب المفاصل ومشاكل الانتصاب.
البنجر
يحتوي 1/2 كوب من البنجر المطبوخ على 29 سعرة حرارية فقط و2 جرام من الألياف، وحامض الفوليك، وفيتامين '' ب '' اللازم لنمو خلايا الجسم. بالإضافة أنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب.
الفلفل الحار
في دراسة أجريت عام 2005 في "الدورية الدولية الخاصة بأمرض السمنة" أكدت أن الفلفل الحار يحتوي على مواد مضاد للأكسدة يمكن أن تحمي الأوعية الدموية، وزيادة الرغبات الجنسية. وتشير الدراسات إلى أن الفلفل الحار يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم ويحفز المواد الكيميائية في المخ الذي يساعد في الشعور بالشبع مما يؤدى إلى إنقاص الوزن.
الطماطم
يعتبر مصدر رائع لفيتامين '' س'' و'' أ''، والبوتاسيوم والألياف، ومضادات للأكسدة التي تحارب الشيخوخة، كما يساعد فى منع الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.
كلمة السر موسوعة اسئلة واجوبة ومعلومات عامة ، ثقافية ، فنية ، طبية ، رياضية ، علوم وتكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق