الأربعاء، 24 ديسمبر 2014

ما الذى يقوله موظفيك من ورائك ؟

أنت كصاحب عمل يجب أن تعلم سلوكك و أفعالك لها أكبر الأثر على كيف يشعر موظفيك تجاه وظائفهم . القوة العاملة المحفزة و الملتزمة و التى تدين بالولاء لمحل عملها هى ناتج القيادة القوية . بينما تختبر الشركة مشكلات فى الأداء عندما تكون مهارات القيادة غير كافية .


إن لم تكن تعلم كيف تؤثر طريقة إدارتك على إنتاجية العاملين ...فاعلم أنك تدير عملك بينما تدفن رأسك فى الرمال . أن تكون واعياً بالكيفية التى ينظر بها موظفيك إليك هو شئ من الرؤية .



إذا هل تعلم ماذا يقول موظفيك عنك ؟ إن لم تكن تعلم فعليك أن تعرف و أن تضع النصائح التالية فى اعتبارك كى تضمن رؤية واضحة ...



كن لطيفاً مع الموظفين وشجع التفاعل معهم



فكر فى أفضل مدير التقيته يوماً ؟ كيف كانت سماته كقائد ؟ كيف كانت تظهر شخصيته ؟ هل كان يساعدك على الاستمتاع بعملك؟ و كيف كان يتيح لك التطور فى عملك ؟



والأن فكر فى أسوأ مدير قابلته يوماً و حلل العوامل التى جعلتك تعتبره الاسوأ .



المدراء الغير كفء هم غالباً السبب الرئيسي فى أن يترك الناس وظائفهم . ففى كل بيئة عمل يصبح التفاعل هو المفتاح لأداء وظيفى أفضل . العاملون يتفاعلون مع الزبائن و الزملاء و مدرائهم على أساس دورى . عندما يحظى الموظفون بمدراء جيدين فإن حياتهم فى العمل تصبح أكثر سهولة .



ناقش معهم نقاط عدم التوافق ورحب بالنقد



هناك سمتان يتصف بهما المدراء السيئون ألا و هما عدم الإعتراف بالخطأ و التخلص من كل من يحمل نقداً تجاهه . إن اخترت ببساطة تجاهل الآراء ، فإن مشكلات عملك ستتفاقم و لن تُحل أبداً. وأنت كقائد عليك أن تتقبل النقد بذهن متفتح.



اسأل نفسك ...


· هل تقلل من شان أراء الأخرين ؟
· هل تسمح بمناقشة نقاط عدم التوافق معهم ؟



ينبغى أن يكون الموظفون قادرون على مناقشة آرائهم و أن يعرفوا أن هذة الأراء يتم وضعها فى الإعتبار .
بالطبع قد يكون هناك تضارب فى الآراء بينهم وبينك ، ولكن شعورهم يعنى الكثير بقدر شعورك.



استيعاب ضغط العمل و المشكلات المتكررة



ينبغى أن يشعر الموظفون بقدر من الإلتزام و أن يشعروا بالتحفيز و أن تكون أهدافهم واضحة أمامهم . ولا شك العمل غالباً ما يؤدى إلى تعرض الموظف للضغط و أحياناً ينفس عن هذا الضغط بالحديث والمبالغة فيه و يعبر حينها بحسب سخونة الموقف. ودورك كصاحب عمل هو أن تستوعب الدوافع وأن تميز بين الضغط و بين المشكلات متكررة الحدوث وأن تتصرف طبقاً لذلك.



من جانب أخر يجب وأن تكون منفتحاً على التغيير ، فمع القيادة يأتى التغيير الذى يؤجج مشاعر الخسارة أو الخوف بداخلك . وكنتيجة لذلك قد يلومك العاملون فى ردة فعل طبيعية لما يشعرون به .



الإستنتاج ..



كشخص فى موقع المسؤولية ينبغى أن تضمن دائماً شعور العاملين بالدعم الكافى حتى يتمكنوا من أداء مهامهم . و إن كان التذمر سيضعف من الإنتاجية ، فعليك أن تواجه أعضاء فريق العمل و أن ترحب بآرائهم . كلما طالت الفترة التى تتجنب فيها المواجهة كان أصعب عليك أن تعود بالعمل إلى المسار الصحيح . وتذكر أن المدير الذى يبدى إعجابه بعمل موظفيه هو شخص محبوب من الجميع.
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق