السبت، 20 ديسمبر 2014

نصائح سريعة تفيدك في تحقيق التميز والنجاح بعملك

- الانطباع الأول يدوم:

كثيرا” ما نسمع عبارة أن الانطباع الأول هو الأخير، وربما يحاول المدير دائماً تذكير موظفيه بهذه العبارة لتحميسهم منذ البداية، لكي يعملوا بكل طاقاتهم ويبذلوا كل ما في وسعهم لإثبات وجودهم، وبالفعل من خلال العديد من التجارب والحكايات عن الانطباع الأول تبين أن الإنطباعات الأولى لها تأثير كبير وقد تستمر لفترة طويلة فاحرصي على إيجاد انطباعات قوية عنك في الأيام الأولى لعملك.


- كوني مرنة:

ينبغي عليكِ أن تتعاملي بمرونة مع الآخرين خاصةً خلال الشهور الأولى لكِ في الوظيفة، لكي تتمكني من كسب ود الجميع قدر المستطاع، وبإمكانك أن تفعلي ذلك بمعاملة الجميع بإحترام ولباقة مع تقديم بعض التنازلات من أجل كسب تعاونهم معك، وإذا ما فعلت ذلك فسوف تتمتع بعلاقة رائعة مع الجميع.إبدأ بفعل ذلك من الآن وسوف ترى الفرق.


- تنفيذ وإتباع قوانين مؤسستك:

من المهم للغاية أن تتعرفي على أنظمة وقوانين المؤسسة التي تعملين بها،حتى لا تقعي في المحظور وتخترقي قوانين العمل، حاولي أن تسألي مديرك ثم إسألي الموظفين من حولك عن هذه القوانين وتعلمي من أخطاء الآخرين إذا وقعوا تحت العقوبات، وكوني دوماً على إطلاع بما يجري حولك.


- نظمي وقتك وأنجزي مهامك:

إذا أردتي النجاح في عملك فعليكِ أن تكوني منظمة بحيث تستهلكي وقتك وتقومي بإنجاز كافة المهام المطلوبة منكِ على أعلى درجة، وحاولي ان لا تضيعي وقتك في محادثات تافهة وغير مثمرة مع الزملاء والزميلات حتى لا تهدري من وقت العمل، واجعلي هذه الفترات من السمر والمحادثات في وقت الفراغ.


- ابحثي عن نقاط التميز:

أشار الباحث في التنمية البشرية د.خالد المنيف في أحد كتبه إلى أن أغلب من فشلوا كان فشلهم بسبب فقدانهم لمهارة التركيز في العمل، حيث تطرأ أمور أخرى خلال طريقهم للإنجاز فتكون هي الرغبة الجديدة التي يولعون بها،فينتقلون من نزوة إلى أخرى يتمايلون يميناً ويساراً بسبب هبوب الرياح العاتية،لكن الناجح المتميز هو من يقف بثبات ويركز ويضع أمام عينيه هدفاً واضحا ًومحدداً.



وأخيراً أهمس في أذنك بهمسة صغيرة وهي أن تحافظي دوماً على إبتسامتك في العمل ودوماً كوني على استعداد لمساعدة الآخرين فالعطاء كنزٌ لا يفنى وحتماً سيكون سبباً لنجاحك في العمل.
Men's Fashion Category

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق